الإثنين 8 أغسطس 2022 06:41 مـ 11 محرّم 1444هـ
جريدة الطريق

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الاقتصاد

وزير الإسكان يتفقد منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

تفقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، سير العمل بمنطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، يرافقه مسئولي الوزارة، حيث اطلع على معدلات التنفيذ، واطمئن على سير العمل بالمشروعات الجار تنفيذها بالمنطقة.

وخلال الجولة صعد وزير الإسكان ومرافقوه إلى الدور الـ 29 بالبرج التجاري C7، وتجول بالكوبري المعدني الرابط بين البرجين التجاريين C7 و C8، والذي يعد رمز الصداقة بين مصر والصين.

وأكد وزير الإسكان على سرعة الانتهاء من الأعمال بالبرج الهلالي، ثم انتقل الوزير ومرافقوه إلى البرج التجاري C 11 لمتابعة أعمال التشطيبات الجارية، موجهاً بسرعة تنفيذ جميع الملاحظات في الوقت المحدد.

وتوجه الوزير إلى البرج الأيقوني، وصعد إلى الدور الـ74، وشاهد أهم معالم المدينة، ومنها منطقة البنوك، ومدينة المعرفة، والجامعة الألمانية، بحانب متابعة تفاصيل منطقة الأعمال المركزية، ثم تفقد عينة من التشطيبات بالدور السابع بالبرج الأيقوني.

كما تابع، أعمال الطرق والتشطيبات الجارية بالمنطقة، موجهاً بحسن استغلال المنطقة بين البرج الأيقوني والابراج الأخرى، وحسن اختيار العناصر التكميلية لخروج المشروع بالشكل الذي يليق بمصر.

وأشار الوزير، خلال جولته التفقدية بالمشروع، إلى أن منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، تضم 20 برجاً باستخدامات متنوعة، ومنها البرج الأيقوني، وهو أعلى برج فى إفريقيا، بارتفاع نحو 400 متر، ويتم تنفيذها بالتعاون بين وزارة الإسكان، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركة (cscec) الصينية، وهى إحدى كبريات شركات المقاولات على مستوى العالم.

وزير الإسكان والمرافق الدكتور عاصم الجزار البرج الأيقونى العاصمة الإدارية الجديدة
بنوووك