الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:51 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل يتم إلغاء تداول العملات الورقية القديمة بعد صدور البلاستيكية؟.. مصدر يجيب

10 جنيه
10 جنيه

كشفت مصادر مصرفية أن العملات القديمة سارية كما هي دون تغيير ويتم العمل بها وتداولها، ولن يتم إلغاؤها بعد صدور العملات البلاستيكية.

وأكدت المصادر في تصريحات للطريق، أن صدور عملات بشكل جديد، لا يمنع تداول مثيلتها من العملات الورقية التقليدية في السوق، بل إن صدور العملات الجديدة يأتي للحفاظ على البيئة وعلى مواكبة التطورات العالمية في إصدار النقود.

وقرر البنك المركزي المصري، اليوم الثلاثاء بعد تشغيل مطبعة النقد الجديدة في العاصمة الإدارية، طرح فئة العشرة جنيهات البلاستيكية (بوليمر) والتي تم إنتاجها باستخدام أحدث خطوط انتاج البنكنوت المطبقة في العالم بدار الطباعة الجديدة في العاصمة الإدارية، بحسب بيان من البنك اليوم الثلاثاء.

وقال البنك المركزي المصري، في تقرير إن ذلك يأتي في ضوء الحرص على مواكبة أحدث القياسات العالمية والتكنولوجية في تأمين وطباعة العملة المتداولة.

وبحسب مصنعي الكيماويات، ومتخصصي صناعة البوليمر، فإن النقود البلاستيكية الجديدة تتميز بالمرونة والقوة، والسمك الأقل، وطول العمر الافتراضي الذي يصل إلى نحو ثلاثة أضعاف عمر الفئة الورقية الحالية المصنوعة من القطن، إلى جانب أنها مقاومة للماء، وأقل في درجة تأثرها بالأتربة.