الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:01 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رضوي الدربي: الحوار الوطني سابقة تاريخية تؤسس للجمهورية الجديدة

المستشارة رضوي الدربي
المستشارة رضوي الدربي

قالت المستشارة رضوي الدربي، أمين مساعد اللجنة القانوية لحزب مستقبل وطن، إن الحزب سوف يشارك في الحوار الوطني تلبية لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لافتة إلي أن الدعوة للحوار سابقة تاريخية تؤسس للجمهورية الجديدة.

اقرأ أيضًا: ضياء رشوان: الحوار الوطني يهدف لخروج بحلول عاجلة لمواجهة التحديات

وأضافت الدربي في تصريح خاص لـ"الطريق"، أن الحزب يرحب بقرار الدولة عدم مشاركة فصيل الإخوان الإرهابين في الحوار الوطني، مؤكدة أنه لامكان لكل من حمل السلاح أو شارك في هدم مصر علي تلك المائدة الوطنية.

وأوضحت أمين مساعد اللجنة القانوية لحزب مستقبل وطن، أن حديث البعض عن انتخابات مبكرة لا يمكن أن يتم إلا بتعديل الدستور والذي نص علي مواعيد إجراء الانتخابات سواء البرلمانية أو الرئاسية، مشيرة إلي أن ملف المعتقلين لن يكون مطروح أيضا لأن الدولة قامت بتشكيل لجنة مختصة بالعفو الرئاسي تبحث كل حالة وفقا لظروف والملابسات القانونية لها.

وتابعت الدربي: هدف الحوار الوطني الوصول لحالة رضا شعبي وتحقيق عبر تلبية تطلعات المصريين في بناء دولة مدنية ديمقراطية حديثة.

وفي سياق آخر قال ضياء رشوان نقيب الصحفيين والمنسق العام للحوار الوطنى، إنه لا يوجد تصويت باللائحة الداخلية للحوار الوطني، حيث تم استبعاد مبدأ الأغلبية والأقلية وسيتم اعتماد الآراء والمقترحات عن طريق مبدأ التوافق.

موضوعات متعلقة