الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:24 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد: استمرار التأثر بمنخفض الهند الموسمي.. (فيديو)

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، عن استمرار التأثر اليوم بامتداد منخفض الهند الموسمي مع وجود كتل هوائية قادمة من البحر المتوسط ، مضيفًة أنها ستؤدي إلى ارتفاع نسبة الرطوبة في الجو خلال فترات النهار والليل.

اقرأ أيضًا: «الصحة» تكشف تطورات الوضع الوبائي لفيروس كورونا - فيديو

وأضافت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، خلال مكالمة هاتفية لها في برنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض على قناة الأولى المصرية، أن ارتفاع نسب الرطوبة في الجو هو العامل المسبب لشعورنا بارتفاع درجات الحرارة، مبينًة أن هناك استقرار في الاحوال الجوية.

اقرأ أيضًا: شعبة المواد الغذائية تعلن انخفاض أسعار الأرز والسكر والزيت - فيديو

وأوضحت «غانم»، أن هناك ارتفاع في درجات الحرارة خلال فترة النهار على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، بجانب محافظات جنوب وشمال الصعيد، مضيفة أن الأجواء تكون حارة رطبة على السواحل الشمالية والأماكن المطلة على البحر المتوسط.

وأكملت أن خلال فترات الليل ومع غياب أشعة الشمس نلاحظ اعتدال الأحوال الجوية على جميع محافظات الجمهورية بجانب نشاط الرياح على بعض المناطق في القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري.

وأشارت الدكتورة منار، إلى أن نشاط الرياح يساعد على عدم الاحساس بنسب الرطوبة، بالإضافة إلى تكون الشبورة المائية الخفيفة على الطرق الزراعية السريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة، موضحة أنها لا تؤثر على حركة المرور ولكن تؤدي إلى انخفاض ضفف في الرؤية الأفقية تتلاشى عند سطوع أشعة الشمس.