الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 10:02 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رغم الاستقالات وتهديد البرلمان.. رئيس الوزراء البريطاني يتعهد بمواصلة العمل

رئيس الوزراء البريطاني
رئيس الوزراء البريطاني

تحدى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الدعوات المتزايدة له للتنحي، اليوم الأربعاء، وقال للمشرعين إنه سيستمر في أعقاب موجة من الاستقالات من حكومته بما في ذلك استقالة ريشي سوناك، وزير المالية، وساجد جافيد وزير الصحة.

وأدلى جونسون بهذه التصريحات في البرلمان ردا على سؤال من أحد المشرعين في حزبه الذي سأل عما إذا كان رئيس الوزراء يعتقد أن هناك أي ظروف يتعين عليه فيها الاستقالة.

وقال جونسون للبرلمان: "من الواضح، إذا كانت هناك ظروف شعرت فيها أنه من المستحيل على الحكومة المضي قدمًا وتنفيذ التفويض الذي منحنا إياه سأفعل.

وتابع جونسون: "لكن بصراحة، فإن وظيفة رئيس الوزراء في ظروف صعبة عندما يتم منحك تفويضًا هائلاً هي الاستمرار في العمل، وهذا ما سأفعله."

ومن جانبه، قال توم هانت، عضو البرلمان عن حزب المحافظين البريطاني، إنه قدم خطابًا بسحب الثقة من رئيس الوزراء بوريس جونسون.

يواجه رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون ، مواجهتان شديدتا الخطورة في البرلمان يوم الأربعاء بعد أن اهتزت حكومته بسبب رحيل وزيرين كبيرين.

استقال ريشي سوناك من منصب وزير المالية ، وساجد جافيد وزيراً للصحة ليلة الثلاثاء، قال كلاهما إنهما لم يعد بإمكانهما تحمل ثقافة الفضيحة التي تطارد جونسون منذ شهور.

اقرأ أيضَا| وزير الخارجية الروسي يدعو إلى بذل الجهود لحماية القوانين الدولية