جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 25 سبتمبر 2022 10:03 صـ 29 صفر 1444 هـ

مجلس النواب: نجحنا في زيادة أسعار توريد القمح والمحاصيل السكرية من المزارعين

النائب هشام الحصري
النائب هشام الحصري

أكد النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة التابعة لمجلس النواب، أن اللجنة على مدار 110 اجتماعاً استغرقت 330 ساعة خلال دور الإنعاقد العادي الثاني للفصل التشريعي الثاني عملت على حل عدد من المشكلات التي واجهت المزارعين في مصر.

اقرأ أيضًا: ضياء رشوان: الحوار الوطني يهدف لخروج بحلول عاجلة لمواجهة التحديات

وأضاف الحصري خلال اجتماع لجنة الزراعة الأخير اليوم الأربعاء إن اللجنة نجحت بالتعاون مع الحكومة في زيادة أسعار تسليم محصول القمح من الزارعيين إلى 820 جنيها/أردب وذلك إلى جانب إقرار حافز استثنائي للتوريد والنقل يقدر بنحو 65 جنيها/ الأردب وحسب درجة النقاوة.

وتابع رئيس لجنة الزراعة، أن اللجنة عملت عبر تقديم مذكرة للمستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس مجلسالنواب ، من تشكيل لجنة فنية برئاسة وزير التموين لحل مشكلة مزارعي المحاصيل السكرية حيث أقرت اللجنة الفنية المشكلة زيادة أسعار توريد قصب السكر للموسم الزراعي 2022 إلى 810 جنيهات/ طن، 720 جنيها/ طن بنجر السكر".

وفي سياق أخر أكدت النائبة نشوي الشريف، عضو مجلس النواب، على أهمية تقديم الحكومة للدعم للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر مشيرة إلى الدور الذي تقدمه هذه المشروعات عبر توفير فرص العمل إلى جانب ما تحققه من قيمة مضافة.

وأضافت عضو مجلس النواب، خلال جلسة مجلس النواب لمناقشة التعديلات المقترحة على قانون تنظيم نشاط تمويل المشروعات الصغيرة والصغيرة ومتناهية الصغر، أن هناك بعض المخالفات ووقائع استغلال ترتب عليها وجود غارمات، لافته إلي أن التعديلات المقترحة للقانون تقضي على هذه الممارسات.