الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 07:49 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نيفين جامع: الوزارة أنشأت 13 مجمعا صناعيا بتكلفة 10 مليارات جنيه

نيفين جامع
نيفين جامع

قالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إنه بعد تخصيص الأرض يبدأ المستثمر مع تراخيص البناء، وأخذ الموافقات، وغيرها من المراحل المطلوبة، ولكن في نفس الوقت على الجانب الآخر ليس لدى كل المستثمرين القدرة للسير في نفس هذه المراحل.

اقرأ أيضًا: وزيرة الصناعة: عند تخصيص الأراضي الأولوية للتوسعات ثم المشروعات الجديدة

وأضافت" جامع"، في كلمتها في المؤتمر الصحفي الذي عقدته وزارة التجارة والصناعة اليوم عقب اجتماع مجلس الوزراء أن الدولة بدأت في إنشاء المجمعات الصناعية الجاهزة، وبمجرد أن يستحوذ المستثمر على المجمع يمكن أن يبدأ في العمل على الفور من خلال المكن الخاص ورأس المال.

وأشارت إلى أن الوزارة أنشأت 13 مجمعا صناعيًا في 12 محافظة، بتكلفة تصل إلى 10 مليارات جنيه، وهذه المجمعات الـ 13 تستحوذ على أكثر من 4000 مصنع متوسط، مشيرة إلى أن هناك مساحات تبدأ من أول 43 م، وغيرها تنتهي بـ 800 م.

وأكدت "جامع"، أن العقبات التي قد واجهت البعض كان منها تخصيص الأراضي الصناعية، والذي كان رجال الصناعة يعلقون بشأن عدم سهولة الإجراءات لدمج المجمعات الصناعية على الخريطة، وإنشاء وحدة لدراسة مشاكل المستثمرين وتم دراسة كافة هذه الأمور والعمل على حلها، وهو ما تسعى الوزارة الآن لتسهيله لرجال الصناعة والمستثمرين لإزالة أي عقبات أمامهم.