الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 05:33 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«بعد وفاة عامل كازيون».. هل ارتفاع السكر في الدم جرس إنذار للموت؟

أرشيفية
أرشيفية

لقى عامل بفروع شركة كازيون يدعى "عمرو العراقي"، مصرعه أمس الأربعاء، إثر تعرضه لارتفاع السكر في الدم، وذلك أثناء ملاحقته للص حاول سرقة أحد فروع شركة كازيون التي يعمل بها.

أسباب ارتفاع السكر في الدم

وفي هذا السياق قال الدكتور أحمد رأفت، استشاري أمراض باطنة، إن ارتفاع السكر في الدم أمر خطير، إذ أنه يهدد حياة الإنسان ويؤدي إلى الوفاة، لافتًا إلى مرضى السكر بشكل عام بضرورة توخي الحظر.

وأوضح رأفت لـ"الطريق"، سبب ارتفاع السكر في الدم، حيث أن اضطراب الهرمونات مثل الأدرينالين والكورتيزول الناتج عن الإجهاد يزيد من ضغط الدم بجانب زيادة معدل ضربات القلب ومن هنا ارتفاع نسبة السكر في الدم.

وأشار استشاري أمراض الباطنة، إلى العامل بإحدى فروع شركة كازيون "عمرو"، أنه بالتأكيد حينما لاحق السارق كان يغمره شعور التوتر والقلق والتعب والإرهاق، موضحًا أن هذه الأمور كافية لينتج عنها ارتفاع السكر في الدم، وينتهي به المطاف إلى الوفاة.

مرتب شهري لأسرة الفقيد

والجدير بالذكر أن شركة كازيون أقرت أنه سيتم تغيير اسم الفرع ليحمل اسم الفقيد، وذلك تكريمًا لعمله وتخليدًا لذكراه، وبخلاف أي مستحقات ينص عليها قانون العمل والتأمينات الاجتماعية، قررت الشركة دفع مرتب شهري لعائلة الفقيد مدى الحياة، وكانه ما زال على قيد الحياة، على الرغم بان هذا ليس تعويضًا كافيًا عن فقدانه، ولكنه عرفانًا لأحد أفراد أسرة كازيون.

اقرأ أيضًا.. عاجل | حداد 3 أيام على عامل في كازيون توفى أثناء مطاردة سائق.. وقرارات قوية من الشركة