الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:37 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قبل الشراء.. مميزات وعيوب هيونداي أكسنت RB

هيونداي أكسنت RB
هيونداي أكسنت RB

يهتم متابعي سوق السيارات بمعرفة المميزات والعيوب للطرازات المختلفة المطروحة في السوق المصري، وتمثل هيونداي أكسنت RB، اختيارا مهما لدى الراغبين في شراء سيارة حديثة بميزانية تتراوح من 300 إلى 350 ألف جنيه.

ومن أجل مساعدتك على اتخاذ قرار الشراء المناسب لمتطلباتك فعليك عقد مقارنات بين المواصفات والعيوب المختلفة للسيارات من نفس الفئة السعرية، ويعد أبرز منافسي هيونداي أكسنت RB في السوق المحلي طرازات مثل إم جي 5، وسوزوكي سياز، هيونداي ألنترا HD.

عيوب هيونداي أكسنت RB

تتمثل أبرز عيوب هيونداي أكسنت RB، في ضعف الثبات على الطريق بعد تجاوز سرعة 100 كم/الساعة، كما أن التسارع لديها بطىء مقارنة بمثيلاتها فتصل سرعة 100كم/الساعة خلال زمن قدره 11.1 ثانية.

يلاحظ في الفئتين الأولى والثانية، من هيونداي أكسنت تواضع وسائل الأمان أو الرفاهية المتاحة للسائق من شاشات أو كاميرا موجودة في الموديلات الأخرى المنافسة لها، وجميع فئات السيارة تعاني من عزل صوتي رديء يظهر بوضوح على السرعات العالية حيث تتسرب ضوضاء الطريق إلى السائق.

ومن العيوب البارزة في هيونداي أكسنت RB رداءة الخامات المستخدمة في الصالون الداخلي، كذلك صغر مساحة الشنطة الخلفية للسيارة، فقدرتها على التخزين تصل إلى 389 لتر، وهو رقم متواضع للغاية مقارنة بمنافسيها من الفئات الأخرى، فنستطيع القول أنها ليست السيارة المناسبة لرحلات عائلية.

أخيرا فإن جودة التقفيل والمتانة المطلوبة في السيارة غير متوفرين لهيونداي أكسنت، فمن وقت لآخر تظهر عيوب تصنيع بها.

اقرأ أيضا: بعد ركودها وارتفاع الزيرو.. تعرف على أسعار السيارات المستعملة

مواصفات ومميزات هيونداي أكسنت RB

تنتمي هيونداي أكسنت RB إلى فئة السيدان، وتمتلك محرك يعمل على أربع اسطوانات بسعة 1.6 لتر، لينتج قوة مقدارها 125 حصان، ويتصل بناقل حركة أتوماتيكي رباعي السرعات، ويبلغ معدل استهلاك الوقود 6.5 لتر تقريبا لقطع مسافة 100كم/ ساعة.

أهم مميزات الفئة الأولى، يكمن في نظام مانع السرقة، ومكيف هواء يدوي، ومرايات تعمل بالكهرباء وزجاج أمامي كهربائي، وعجلة قيادة قابلة للإمالة، ومسند يد أمامي، وإمكانية تعديل مقعد السائق في 6 اتجاهات، وزجاج فامية خلفي، وريموت كنترول، وجنوط 14 بوصة.

وتمتلك الفئة الثانية فتحة سقف، وشاشة وسائط مقاس 7 بوصة، فيما تتميز الفئة الثالثة بالوسائد الهوائية، وفرامل مانعة للانغلاق ABS، ومصابيح ضباب أمامية، وجهاز لتحديد المسافة الخلفية، ومثبت سرعة، وعجلة القيادة وناقل الحركة مكسو بالجلد، ومقابض داخلية مطلاء من الكروم.

ومن أبرز مميزات الفئات الأعلى نظام الترفيه المزود ب4 سماعات وعجلة قيادة متعددة الوظائف ومشغل صوت ومدخل AUX ومدخل USB.

ومن أبرز مميزات السيارة سهولة إعادة البيع والتصميم المريح في الصالون الداخلي انتشار مراكز الصيانة وتوافر قطع الغيار داخل السوق المصري.

اقرأ أيضا: خبير سيارات يكشف أجزاء مهمة يجب صيانتها للمسافرين على الطرق السريعة

أسعار هيونداي أكسنت RB 2023 في يوليو

- الفئة الأولى بـ305 ألف جنيه.

- الفئة الثانية بـ315 ألف جنيه.

- الفئة الثالثة بـ325 ألف جنيه.

- الفئة الرابعة بـ 335 ألف جنيه.

- الفئة الخامسة بـ 345 ألف جنيه.