الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 06:10 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بايدن والرئيس المكسيكي يناقشان الهجرة خلال اجتماع البيت الأبيض

الرئيس الأمريكي ونظيره المكسيكي
الرئيس الأمريكي ونظيره المكسيكي

التقى الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور في البيت الأبيض اليوم الثلاثاء وسط هجرة قياسية في نصف الكرة الأرضية والتضخم المرتفع الذي أثر على كلا البلدين.

وسعى بايدن إلى إظهار الوحدة بين البلدين على الرغم من الازدراء الأخير من لوبيز أوبرادور ، وقال إنه يعتبر المكسيك "شريكًا على قدم المساواة" له "علاقات وثيقة في الأسرة والصداقة" مع الولايات المتحدة.

ويتمتع الزعيمان بعلاقة متوترة في بعض الأحيان والتي امتدت مؤخرًا إلى الرأي العام عندما اختار لوبيز أوبرادور تخطي قمة الأمريكتين - وهو تجمع استضافته الولايات المتحدة - مستشهدا بقرار الولايات المتحدة بعدم دعوة نيكاراغوا وكوبا وفنزويلا.

قال بايدن: إن التركيز الرئيسي لاجتماعهما سيكون على معالجة الهجرة ، التي وصفها بأنها "تحدٍ لنصف الكرة الأرضية" وأضاف أن إدارته تعمل على خلق فرص عمل للمهاجرين، بما في ذلك من خلال منح المزيد من تأشيرات العمل.

واعترف الرئيس المكسيكي بـ "الأوقات الصعبة" والتحديات التي يواجهها البلدان ، بما في ذلك الغزو الروسي لأوكرانيا، الذي قال إنه "لم يشكل حزنًا ودمارًا فحسب، بل زاد من تفاقم الأزمة الاقتصادية".

وتصارع إدارة بايدن مع عدد متزايد من المهاجرين الوافدين على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك بعد تدهور الأوضاع في أمريكا اللاتينية التي تفاقمت بسبب وباء الفيروس التاجي.

اقرأ أيضا : الرئيس البيلاروسي: العالم على أعتاب حرب كبرى ليس بها منتصر