الطريق
الخميس 9 مايو 2024 11:53 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«قبل ما تشتري».. اعرف عيوب ومميزات سيارة إم جي Hs

إم جي Hs
إم جي Hs

يُعد طراز HS التابع للماركة الصينية إم جي من أهم الاختيارات المطروحة أمام المقبلين على شراء سيارة جديدة من فئة السيارات الرياضية (كروس أوفر) التي يتراوح سعرها مابين 570 إلى 580 ألف جنيه، ويمكنك إتخاذ قرار الشراء المناسب عبر مقارنة العيوب والمميزات بينها وبين السيارات المنافسة لها وأبرزهم هافال H6، ونيسان قشقاي، وكيا سبورتاج، ورينو كاجار.

عيوب HS من MG

جائت أبرز أبرز شكاوي العملاء عبر جروبات المستخدمين لطراز إم جي HS وكذلك تقارير متابعي السيارات، متركزة على ثبات السيارة الضعيف على السرعات العالية وفي المنعطفات بصفة خاصة، كما لا تملك خيار محرك الدفع الرباعي.

شكا أيضا البعض من أن القوائم الأمامية عريضة أكثر من اللازم مما يسبب ضيق زاوية الرؤية للسائق على جانبي السيارة، كما أن سعة المساحة الخلفية أصغر من غيرها وتبلغ 463 لتر.

تستهلك بنزين أكثر من غيرها من المنافسين، ويبلغ معدل استهلاك الوقود 6.8 لتر لمسافة 100 كم في الساعة، بالإضافة إلى أن استجابة شاشة الترفيه للأوامر ضعيفة، وعاني منه أغلب مالكي السيارة.

يوجه للسيارة انتقاد بسبب منشأها الصيني، ويرى عماد كمال تاجر سيارات أن أجزاء السيارة المختلفة لا تتمتع بعمر افتراضي طويل مقارنة بالمنافسين.

مميزات ومواصفات MG طراز HS

تأتي إم جي بمحرك يعمل على أربع أسطوانات بسعة 1500 سي سي تيربو، ينتج قوة قدرها 169 حصان، يتصل بنقل حركة أتوماتيكي سباعي السرعات.

وتتميز عن سيارات إم جي الأخرى بكونها الوحيدة الحاصلة على 5 نجوم في اختبارات التصادم الأوروبية Euro NCAP وسط المنافسين من السيارات الصينية الأخرى، كما تتمتع بأعلى قدر من التجهيزات وسط تشكيلة إم جي.

تمتلك السيارة نظام عزل للأصوات الخارجية يوفر الراحلة لقائدها ويمنع تسرب ضوضاء الطريق إلى الداخل، وتتمتع كذلك بألوان متعددة للفرش الداخلي وعجلة قيادة مضيئة، كما أن التصميم الداخلي لها يوفر الراحة والمساحات الجيدة للجالسين.

وتقف الفئتين الأولى والثانية إم جي على عجلات مقاس 18 بوصة مع نظام للملاحة يتصل بالأقمار الصناعية وباب خلفي كهربائي بالإضافة إلى ميزة التحكم في المناخ ثنائية المنطقة، بينما توفر الفئة الثالثة فتحة سقف بانوراميه، وكاميرا خارجية توفر رؤية محيط السيارة.

اقرأ أيضا: «قبل ما تشتري».. اعرف مميزات وعيوب سيارة نيسان صني

أسعار MG طراز HS

قررت مجموعة المنصور وكيل سيارات إم جي في مصر زيادة أسعار طراز إم جي Hs، بقيمة 20 ألف جنيه خلال يوليو الجاري، وجائت الأسعار على النحو التالي:

الفئة الأولى بسعر 570 ألف جنيه.

الفئة الثانية بـ 575 ألف جنيه.

الفئة الثالثة سجلت 580 ألف جنيه.