الطريق
الخميس 9 مايو 2024 06:58 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الوحش صيني.. مواصفات وأسعار السيارة ”إم جي HS” في مصر

 سيارة إم جي HS الجديدة
سيارة إم جي HS الجديدة

تستقبل مصر خلال الأسابيع المقبلة، بسيارة MG HS SUV الجديدة، ويطلق عليها البعض اسم الدبابة أو الوحش صيني بسبب قوة محركها وقدرتها الرياضية.

وكما تم طرح سيارة HS SUV الجديدة في السوق المصري لأول مرة، وتنافس سيارة HS SUV، العلامات التجارية الشهيرة مثل Hyundai Tucson، وKia Sportage، وCitroen C5 Aircross وغيرها من السيارات الأكثر مبيعًا في مصر.

وتتمتع MG HS الجديدة بتصميم مستوحى من مفهوم MG X-Motion، مع شبكة تهوية أمامية كبيرة الحجم ممزوجة بقطع من الكروم البارزة.

ويتصل شبك التهوية الأمامي بمصابيح الهالوجين القياسية التي تعمل أثناء النهار، ومصابيح نهارية مزدوجة اللون، بالإضافة إلى المصابيح الخلفية التي تعمل بالتسلسل، كما تضم ​​المصابيح المزدوجة النهارية التي تعمل في النهار تسعة مصابيح LED كريستالية لتوفير رؤية ممتازة.

يبلغ طول سيارة MG HS SUV الجديدة 457.4 سم، وعرضها 187.6 سم، وارتفاعها 166.4 سم، وقاعدة عجلاتها 272 سم، ووزنها بين 1.489 و 1.563كجم.

وتستخدم نسخة MG HS المخصصة لسوق الشرق الأوسط محركًا رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر بقوة 231 حصانًا، ومتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات بسرعة قصوى تبلغ 210 كم/ ساعة.

والسيارة مزودة بأربعة أوضاع للقيادة، Eco وNormal وComfort وSports، والتي يمكن اختيارها وفقًا لأسلوب القيادة، بينما يشتمل الطراز الفاخر على نظام استجابة رياضي يولد أقصى عزم دوران لتحقيق أقصى تسارع.

وتتمتع MG HS بمقصورة متطورة بها العديد من المعدات الإضافية وأدوات التحكم، وأشهرها عجلة قيادة متعددة الوظائف وشاشة تحكم تعمل باللمس مقاس 10.1 بوصة متوافقة مع Apple Car و Android Auto، فضلًا عن فتحة سقف بانورامية ونظام صوتي "Bose" ونظام MG Trophy Dream Air الذي ينقي هواء السيارة خلال 3 دقائق لتعزيز راحة الركاب في مقصورة السيارة.

اقرأ أيضا: تعرف على تجريبية تحليق السيارة الطائرة في سماء سلوفاكيا

كما تم تجهيز السيارة بتكييف ثنائي التردد، وشاشة قياس 12 إنش للوحة القيادة الرقمية، ومنفذين USB في الأمام والخلف، ومنفذ AUX لتشغيل الملفات الصوتية، ومشغل CD، وراديو، وبلوتوث، ومثبت السرعة، ومستشعر الإطارات، ومنفذ شاحن 12 فولت ومفتاح سيارة ذكي.

أما بالنسبة لسلامة السيارة فهي تشمل وسائد هوائية أمامية، وستائر جانبية، وأنظمة APS و EBD، ونظام تثبيت السرعة التكيفي، ونظام تحذير النقطة العمياء، وكاميرا 360 درجة، ونظام ESP، وحساسات للمطر.

ويتوقع خبراء السيارات، عن سعر السيارة إم جي HS والتي تطرح لأول مرة في مصر، حيث يتراوح سعرها بين 450 ألف جنيه إلى 550 ألف جنيه.