الطريق
الخميس 9 مايو 2024 12:41 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعرف على تجريبية تحليق السيارة الطائرة في سماء سلوفاكيا

Air Ca
Air Ca

نشرت شركة KleinVision السلوفاكية، مقطع فيديو يرصد الرحلة التجريبية للسيارة الطائرة "Air Car"، وهي المرة الأولى التي يتم فيها تحويلها من مركبة إلى طائرة.

وقالت شركة "Clean Vision" السلوفاكية، إن السيارة تطير في سماء سلوفاكيا على ارتفاع أقل من 1500 قدم، وتستغرق الرحلة أقل من 3 دقائق، ويمكن أن تقطع 620 ميلاً في المرة الواحدة، وسيتم إطلاقها العام المقبل 2021 لإفصاح عن سعر السيارة حتى الآن.

وتصل سرعة السيارة الطائرة إلى 124 ميلا في الساعة، وتطير على ارتفاع 1500 قدم، ومجهزة بمحرك بي إم دبليو بسعة 1.6 لتر وبقوة 140 حصان، ونطاق السفر المقدر هو 621 ميلا، ويتطلب إقلاعها مدرجا لا يقل طوله عن 984 قدما للتحليق من الأرض إلى السماء، ويمكن أن تصل سرعتها إلى 124 ميلا في الساعة.

اقرأ أيضا: لعشاق TIPO.. تعرف على أحدث مفاجآت فيات الإيطالية

وتحتوي "AirCar" على أجنحة مفتوحة ومروحة في الخلف، عندما تكون السيارة على الطريق، تنثني الأجنحة وتحتل مكانًا عاديًا لوقوف السيارات:

وقال المطورون: "هذا هو النموذج الخامس للسيارة الطائرة، سيكون مناسبًا جدًا للسفر الترفيهي والقيادة الذاتية، أو كخدمة سيارات أجرة ".

وتابع البروفيسور ستيفان كلاين، مصمم الطائرة: "أكملت Air Car بأمان عمليتي إقلاع وهبوط كجزء من التشغيل التجريبي، ويمكن أن تكون السيارات ثقيلة، ولكن يجب أن تكون الطائرات خفيفة، لذا كان إيجاد هذا التوازن في Air Car تحدياً كبيراً لنا".

وقالت الشركة، إنه تم اختبار طراز الطائرة ذات المقعدين في سلوفاكيا، وتزن 2425 رطلاً ويمكن أن تحمل 440 رطلاً من الحمولة الإضافية لكل رحلة.