الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:49 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

«EQS» سيارة كهربائية جديدة من مرسيدس

مرسيدس EQS 
مرسيدس EQS 

كشفت شركة مرسيدس الألمانية المتخصصة في صناعة السيارات الفارهة عن سيارتها الجديدة EQS SUV والتي تعمل بالكهرباء لتباع بسعر 110.685 يورو.

مواصفات مرسيدس EQS

تنتمي مرسيدس EQS SUV الجديدة إلى فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات «SUV»، وتعمل بنظام دفع خاص وقوة محرك تتراوح من 265 كيلووات/360 حصان و400 كيلووات/544 حصان، وتبلغ سعة بطارية السيارة 107.8 كيلووات، وتستطيع قطع مسافة قدرها 660 كيلومتر في الشحنة الواحدة.

وزودت مرسيدس السيارة الكهربائية الجديدة بنظام التعليق الهوائي وظتم خاص بالتوجيه للعجلات الأربعة، وتميزت كذلك بمجموعة من الأنظمة المساعدة ووسائل الأمان ووظيفة الواقع المعزز لنظام الملاحة.

وظهرت السيارة الكهربائية الجديدة بطول قاعدة عجلات 3210 ملم، وطول الهيكل الخارجي يبلغ 5125 ملم. وتصل مساحتها التخزينية إلى 2100 لتر، وتتضمن السيارة خيار إضافة وهو الصف الثالث من المقاعد.

مرسيدس تستدعي أكثر من 10 آلاف سيارة

أعلنت الهيئة الوطنية الصينية لتنظيم الأسواق، عن سحب مرسيدس بنز في الصين لأكثر من 10 آلاف سيارة بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة.

وشمل الاستدعاء طرازات GLE SUV و GLS SUV تم تصنيعها بين 28 أكتوبر 2018 و 8 نوفمبر 2021، بالإضافة إلى 660 سيارة EQS تم إنتاجها بين 3 سبتمبر 2021 و 25 نوفمبر 2021، ليصل إجمالي السيارات المستدعاة إلى يشمل 11212.

وتقرر استدعاء سيارات الدفع الرباعي GLE و GLS SUV المعيبة بداية من اليوم 15 أغسطس الجاري، لبدء إصلاح الكابل الأرضي لبطاريات تخزين المركبات، بينما تقرر استدعاء سيارات EQS المعيبة بداية من 1 سبتمبر، لاستبدال المسامير اللولبية الموجودة على مثبتات الجر على المصدات الأمامية والخلفية للمركبة.

اقرأ أيضًأ: منها تسهيل الاستيراد.. ملفات شعبة السيارات على طاولة وزير التجارة والصناعة الجديد

مرسيدس تخفض استهلاكها من الغاز

جدير بالذكر أن الشركة الألمانية اعتمدت خطة للتقليل من الاعتماد على العاز الطبيعي بنسبة 50%، في إطار سعيها لتدارك التداعيات السلبية للحرب الأوكرانية الروسية وما سببته من نقص في إمدادات الغاز للقارة الأوربية.

وأكد أولا كيلنيوس الرئيس التنفيذي للشركة على أن خطة الخفض استطاعت تقليل استهلاك الغاز بمقدار العُشر، كما أن أعمال طلاء السيارات في مصنعها الكبير في شفابن يمكن مواصلتها بدون إمدادات الغاز في حالات الطوارئ.

وجاء في تصريحات الرئيس التنفيذي للشركة أن العمل جاري من أجل الاستعانة بالكهرباء الخضراء المتولدة من مصادر الطاقة المتجددة في حال النقص المحتمل لإمدادات الغاز.