جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 12:58 مـ 9 ربيع أول 1444 هـ

محافظ المنيا يتفقد قطعة أرض لدراسة إنشاء حديقة مركزية

تفقد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، اليوم، يرافقه نائبه الدكتور محمد أبوزيد، قطعة أرض في مدخل مدينة المنيا الجديدة من الناحية الشرقية على مساحة 5 أفدنة، لبحث إمكانية إقامة حديقة مركزية عليها، ما يسهم في إحداث نقلة نوعية حضارية بكل مدينة، وذلك في إطار تنفيذ تكليفات رئيس مجلس الوزراء خلال اجتماع مجلس المحافظين الأخير، بتبني فكرة إنشاء حديقة مركزية بكل مركز لتوفير رئة خضراء بمساحات كبيرة للمواطنين بتلك المدن.

رافق المحافظ، الدكتور محمد حلمي رئيس مدينة المنيا، والمهندس خالد نايف رئيس جهاز مدينة المنيا الجديدة، حيث تفقد المحافظ الموقع المقترح، ووجه بالدراسة اللازمة لإنشاء الحديقة المركزية والتي ستعد متنفس أخضر للمواطنين.

أقرأأيضا:مصرع شخص وإصابة 8 آخرين في انقلاب سيارة بالمنيا

كما تفقد المحافظ، مشتل المحافظة على كورنيش النيل، للتعرف على النباتات والأشجار المختلفة الموجودة بالمشتل، واستمع المحافظ إلى شرح عن مكونات المشتل من أشجار ونباتات وزهور، وذلك للاستفادة منها في الحدائق المركزية بجميع مراكز المحافظة.

قرى شرق النيل

وعلى هامش الجولة، تفقد المحافظ، موقف سيارات قرى شرق النيل، لمتابعة انتظام العمل بالموقف، كما وجه باستمرار أعمال تطوير الموقف وطلاء السور الخاص به، بالإضافة إلى التنسيق مع وحدة الرصف والإنشاءات بالمحافظة، لرصف الموقف، كما التقى المحافظ بالسائقين واستمع الى عدد من طلباتهم وشدد على ضرورة الالتزام بالتعريفة الجديدة للمواصلات والالتزام بخطوط السير المقررة.

فيما تواصل الوحدات المحلية على مستوى المحافظة حملاتها المُكثفة لإزالة المخلفات والتعديات والإشغالات، وذلك تنفيذا ً لتكليفات اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا بضرورة المتابعة الميدانية لإزالة كافة أشكال التعديات والتصدي بكل حسم وتطبيق القانون على المخالفين وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والقضاء على المظاهر العشوائية وتسهيل حركة المرور.

كورنيش النيل

وفي هذا السياق، نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا حملة لرفع الاشغالات داخل وخارج كورنيش النيل بالتنسيق مع شرطة المرافق ، حيث أسفرت عن تحرير 8 محاضر إشغالات بهدف الحفاظ على المسطحات الخضراء وتمشيط الطرق الرئيسية ورفع الإشغالات بمختلف أنواعها عن الأرصفة وإضفاء الطابع الجمالي والحضاري بالمدينة.

اقرأأيضا:محافظ المنيا يوجه بسرعة تنفيذ قرارات الوزراء بشأن ترشيد الكهرباء

إزالة التعديات

وفي مركز مغاغة، نفذت الوحدة المحلية حملة لرفع كافة التعديات علي الطريق العام وجانبي الشوارع وإزالة جميع العوائق الموجودة على الطريق حيث استهدفت الحملة رفع إشغالات المحلات التجارية وتهذيب إشغالات الباعة الجائلين بمدخل شارع طه حسين و شارع السلام القبلي و ميدان المحطة و شارع عبد العظيم الغربي وذلك ضمن الخطة الموضوعة للارتقاء بالشكل العام للمدينة ورفع كفاءة الشوارع والميادين حرصا على توفير بيئة صحية وآمنة للمواطنين.