جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 7 أكتوبر 2022 04:58 مـ 12 ربيع أول 1444 هـ

«الحفلجية».. شباب يعرضون خدمات الإنقاذ السريع للسيارات باستخدام لوجو

نور حسين الشريف
نور حسين الشريف

أطلق عدد كبير من الشباب ذكورا وإناثا اسم "الحفلجية"، على مجموعتهم التي تتواجد في كل مكان على مستوى الجمهورية، بغرض تقديم المساعدات للآخرين ممن تعسروا بسياراتهم على الطرق السريعة أو الضيقة.

يمكنك الاستعانة بهم من خلال استلام "لوجو" يحمل الاسم ذاته، فإذا كنت في أحد الأماكن وتعرضت لموقف ما، سيعرفون من خلاله أنك تابع لهم، وسيقدمون لك المساعدة، ليس هذا فقط فهم يساعدون أيضا من هو خارج مجموعتهم، في هذه الحالة كل ما عليك هو التواصل معهم عن طريق حسابهم الذي يحمل اسم "الحفلجية" على فيس بوك.

من هم الحفلجية؟

نور حسين الشريف، مسئول الطوارئ في مجموعة "الحفلجية"، وحسام موسى المسئول عن مجموعة محافظة الجيزة، تحدثا لجريدة وموقع "الطريق"، قائلين إن صاحب الفكرة هو صديقهم حازم، والاسم الذي أطلق عليها هو كان الاسم ذاته الذي تم إطلاقه على حساب المجموعة بموقع "واتساب"، كانت في البداية مجموعة قائمة على التجمع بين الأصدقاء، ثم جاءت فكرة إنشاء مجموعة تقدم أهداف مجتمعية لسائقي السيارات، مع الاحتفاظ بالاسم ذاته.

اقرأ أيضاً: نيرمين صفوت موهوبة بإعداد الحلويات بمجسمات كرتونية.. ”ترسم أبطال المسلسلات”

معنى الاسم

الاسم الذي تحول إلى لوجو، هو عبارة عن علامة تجمع بين الأصدقاء، وتقوم بتعريفهم لبعض، فيما يعني هي حلقة اتصال وتواصل فيما بينهم، كما هي أيضا حلقة اتصال بينهم وبين الآخرين.

وتضم المجموعة على حسابها بموقع فيس بوك، "الأدمن" المسئولين عن المجموعة ومسئولي المناطق ولكل منطقة أو محافظة مجموعة من المسئولين لتسهيل تسليم اللوجو لإخوتهم، ولتقديم المساعدات أيضا، فضلا عن فريق مسئول عن الانتشار ومتابعة المنشورات المتعلقة بالطوارئ والمواقف الصعبة.

الهدف من اللوجو والفكرة

أضافت "نور" أن الهدف من اللوجو هو أنهم يتعرفون إلى بعض خاصة علي الطرق، بحيث إذا حدث شيء لأحد الأفراد، يتم التواصل معه بشكل يسير، ولو أحدهم رأى شخص أخر يحمل اللوجو على سطح سيارته، وفي حاجة إلى المساعدة، وجب عليه تقديم المساعدة له في الحال.

وذكرت، أن هذا الأمر لا يمنع تقديم مساعدات المجموعة التي تحمل اسم "الحفلجية" للأشخاص الآخرين ممن لا يحملون اللوجو، بل يقومون بمساعدته وتعريفه بالمجموعة وأهدافها، ويدعوه للانضمام لهم، كل ما هو مطلوب ارسال رساله على غرفة الدردشة بالمجموعة تحمل اسم منطقة الشخص المتعسر، أو عمل منشور ويذكر نوع سيارته والعطل والمكان ورقم التليفون.

انتشار الفكرة

أكد حسام وزميلته نور، أن كل شخص في مجموعة "الحفلجية"، له دور في انتشار فكرة المجموعة واللوجو الخاص بها، لكون أهدافها سامية وتقوم على تقديم المساعدة ليس أكثر.

اقرأ أيضاً: تحارب الظروف من أجل الرسم.. فتاة تتحدى الصعاب لخروج موهبتها للنور

رأي الناس في الفكرة

أشار الزميلين إلى أن الناس استقبلت فكرة المجموعة بكل حب، لكونها تقدم على تقديم الخير للآخرين: "من منا لا يحب الخير أو مساعدة الغير".

تحديات

وذكرا أنهم لم يواجهوا تحديات، بل أنهم استطاعوا التواجد في كل مكان على مستوى الجمهورية، بهدف مساعدة الآخرين في أوقات تعسرهم بسياراتهم، لذلك لم نقابل مشاكل أو تحديات.


خطة الوصول

أكد الزميلين على، أنهم بالحملة يرغبون في الوصول بمجموعتهم لأفضل وأجمل صورة للناس، ونشر الحب والخير، وهو ما يجعلهم يقابلون الحب والترحاب من قبل الجميع وكل من يعرفهم، بل ويساعدونهم على تقديم الخير في كل مكان، ويأملون في اتساع وكبر مجموعتهم بحيث تستطيع تغطية كافة المحافظات والأماكن، للعمل على حل مشكلة كل شخص يتعرض لأحداث طارئة بالسيارة على الطرق.

وأكد الزميلين أيضا على أنهم بالحملة يقدمون مساعدتهم للجميع دون مقابل مادي: "هي لوجه الله فقط، كل ما نطمح إليه هو حل مشاكل الآخرين على الطرق، إذا حدث لهم أو لسياراتهم مكروه".