الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:26 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منها ”عجينة الكيك” والبشاميل| فكرة مطعم يوفر أطعمة نيئة.. ”كنا بنخطفها واحنا صغيرين”

أرشيفية
أرشيفية

توفر المطاعم في كل مكان الأطعمة التقليدية، التي اعتادنا على تناولها جميعاً بشكل يومي، بينما هناك من يفكر في تقديم الوجبات التي كانت ممنوعة علينا في الصغر، فمن عادات الأطفال اختطاف الأكل من الأم خلال تحضير الوجبات اليومية، مثل الأرز النيئ، أو الكفتة قبل وضعها في الصلصة، كل هذه الأطعمة وغيرها كان ممنوع على الأطفال تناولها قبل استكمال التسوية، بتعليمات من الأمهات.

من هنا جاءت فكرة إنشاء مطعم يقدم كافة الأطعمة النيئة، التي حرمنا منها في مرحلة الطفولة، رغبة في تحقيق عملية الاشباع منها.

فقد قامت سلمى عطية، بنشر حلمها على أحد حسابات موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، المخصصة لعرض عادات تناول الأكل وإعداد الأطعمة، ويسمى "أكل بلا هدف"، الذي يتابعه ربع مليون شخص، وقالت إنها تفكر في إنشاء مطعم يقدم كافة الأطعمة النيئة، التي منعتنا أمهاتنا من تناولها في الطفولة.

اقرأ أيضاً: ألعاب بـ10 جنيه.. أفضل أماكن مخصصة للأطفال والأهل في التنزه

أثار هذا الاقتراح إعجاب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، بعضهم شارك بإضافة أصناف أطعمة محببة له، كان ممنوع عن تناولها في الطفولة، فيما رحب البعض الآخر بالفكرة وحث على تنفيذها في أقرب وقت.

قال حساب باسم حنان يوسف:" بطاطا نية وكرمب مسلوق قبل الحشو، و اللب بقشره وقشر البرتقال، الحته البيضا في قشر البطيخ".

كما علقت نهاد الدمرداش قائلة:" أنا باسيب اولادي يدوقوا كل حاحة عادي ما عدا عجينة الكيكة، علشان البيض باعوضها لهم يلحسوا صوص الشيكولاتة"

كما عبرت دينا صلاح عن رأيها في فكرة إنشاء المطعم، قائلة:"الحاجات دى حلاوة طعمها وانتى بتخطفيها من وراه الحاجة".

اقرأ أيضاً: أسباب الشعور بالإحباط والحزن عند الاستيقاظ من النوم وطرق التخلص منها

أقترحت سوما سمسم، إضافة بعض الأطعمة:'انا وصغيره كنت بحب اووي الباذنجان الرومي وقشره وفضل اقطم فيه كدا والقرنبيط المسلوق والكرنب المسلوق وبسله وحاجات كدا كنا بناكلها من وراء امهاتنا".

بينما عبر يوسف سلامة عن رأيه بصورة خفيفة الظل، قائلاً:"واهم من ده كله تضبط مفتش الصحة قبل ما يشمع المطعم بالشمع الاحمر".

بينما قال محمد شعبان، اقتراحه بشأن الأطعمة المفضلة لديه منذ الطفولة، :"و سندوتشات الزبدة الصفراء بالسكر في عيش بلدي، وشوربة سلق الممبار اللي بتبقي مليانة رز".

كما قالت شهد محمد:" لا الحاجات ميتدفعش فيها فلوس هي طعمها احلي بالسرقة".

بينما عبرت نوران عثمان عن رغبتها في تناول بعضها، :"ي سلام بقي لو في الرز الناي بتاع المحشي"