شاهد.. فستان شارون ستون على ريد كاربت في افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائيكأس العالم.. ألمانيا تغادر المونديال رغم الفوز على كوستاريكاسافيو: عبد الحفيظ له تاريخ كبير.. وهدفي حصد دوري الأبطال والمشاركة في كأس العالمعاجل| اختناق وفرار من الموت.. النيابة تكشف مأساة 11 عاملا وعاملة بشبين الكومهل هناك أشخاص لم يُصابوا بفيروس كورونا مُطلقًا؟خالد الجندي يشيد بمبادرات وزارة الأوقاف: تغذية مباشرة بين العلماء والناسالذهب يحقق مستويات لم تحدث منذ 70 عامًا.. والشعبة لـ«الطريق»: الوقت مناسب للبيع«مسلسل أعمل إيه نجح لأنه حالة خاصة».. أبرز تصريحات صابرين في برنامج أسرار النجومالسيسي للمزارعين: «لما أسعار الغاز والكهرباء زادت ماغلناش على الناس.. البلد مش مستحملة»برونو سافيو: الزمالك فريق كبير ولكنني أتوقع تسجيلي للأهداف في جميع المبارياتالتأهل مضمون.. تعليق مثير من رونالدو قبل مواجهة كوريا الجنوبية«الشهابي» لـ «الطريق»: المنصورة الجديدة نوعًا جديدًا للاستثمار.. والدولة تفكر خارج الصندوق
جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 2 ديسمبر 2022 03:54 صـ 9 جمادى أول 1444 هـ

«حافظي على جوزك وبيتك».. خبيرة علاقات تقدم نصائح لاستمرار الحياة الزوجية

أرشيفية
أرشيفية

الحياة الزوجية لا تخلو من المشكلات وأغلبها تكون بسيطة وسهلة الحل، ولكن تجاهلها يزيد من حدتها وربما يؤدي تفاقم تلك المشكلات البسيطة إلى انتهاء العلاقة الزوجية، لذلك كشفت الدكتورة سهير بيومي، خبيرة العلاقات الأسرية وتعديل السلوك والمعالج النفسي، مجموعة نصائح لتفادي المشاكل بين الزوجين.

وجاءت نصائح سهير بيومي لـ"الطريق" كالآتي:

1- الاحترام:

نصحت خبيرة العلاقات بتبادل الاحترام بين الزوجين، لأنه يعمل على استمرار الحياة الزوجية بينهما، ويساعد على تقوية المشاعر.

- حسن المعاملة

يمثل عنصر حسن المعاملة بين الطرفين أهم الأركان، التي يجب توافرها بين الزوجين لاستمرار الحياة الزوجية، ولذا من الضروري الحرص على وجودها، وأيضا معاملة الزوجة معاملة حسنة بعيدا عن الإساءة لأن الزوج هو مصدر الأمان والاستقرار.

- الصدق

يعد الصدق من أهم عناصر العلاقة الزوجية، لأنه يمثل عنصرا أساسيا بينهما، ولابد أن تبنى المشاعر على الصدق، لأنه يعد من أهم أسباب السعادة الزوجية فيجب الابتعاد عن الكذب لأن الزوجة خبيرة في كشف كذب الزوج وعندما تعرف أنه يكذب لا تحترمه.

- الصدق

تحرص النساء على اختيار الصدق في كل العلاقات، لأنه يمثل عناصر الزواج، وتعد من أهم أسباب السعادة الزوجية الابتعاد عن الكذب لأن الزوجة خبيرة فى كشف كذب الزوج وعندما تعرف أنه يكذب لا تحترم زوجها.

- احترام أنوثتها

من أهم عناصر نجاح الزواج هو أن الزوج يحترم أنوثة المرأة، من حيث كل شئ، مثل الاحترام والتقدير المتبادل بين الزوجين، وأيضا بكل ما فيها وعدم الإنقاص من أنوثتها.

- كن داعما لأحلامها

يوجد الكثير من النساء، التي يكون لديهن الصفات المتميزية، فلابد أن تكون داعما لها في أي شي، سواء الوقوف بجانبها وتتعرف على طموحها ومساعدتها في تحقيقه وتوفير الدعم المادي والمعنوي معا، وهكذا يفعل الرجل للمرأة للاستمرار في الحياة الزوجية.

- الاعتذار عند الخطأ

تعد صفة الاعتذار عند الخطأ من أكثر الصفات، التي تتسم بها المرأة، حيث تهتم الكثير من النساء أن تقدم الاعتذار، وهذا ليس ضعف بل يدل على القوة ورغبتها في بناء بيت سعيد لتصبح الزوجة أكثر تفهما.

أهم النصائح التي تساعد الزوجة أن تكون سعيدة مع زوجها

1- التقدير والاحترام في وجوده وفي عدم وجوده.

2- الدعم المعنوي والتحفيز والتشجيع

3- عدم البوح بأسرار البيت، الزوج لا يحب أي شخص يعرف أسرار البيت ولا يعرف عنه أي شئ وهذا المفروض.

4- كوني صديقة وأم وحبيبة مع خلق جو مناسب للحديث معه.

5- تقديم الهدايا البسيطة أو مشاهدة ماتش أو مسلسل معا، أو قضاء إجازة معا للحصول على الراحة والاسترخاء وخلق وقت سعيد.

6- التواصل الفعال بينكما والذكاء العاطفي.

اقرأ أيضاً: 6 نصائح اتبعها في نظامك الغذائي لتحسين صحة العيون| خاص