جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 6 أكتوبر 2022 07:15 صـ 11 ربيع أول 1444 هـ

نيرمين صفوت موهوبة بإعداد الحلويات بمجسمات كرتونية.. ”ترسم أبطال المسلسلات”

نيرمين صفوت
نيرمين صفوت

تميزت إحدى الفتيات وتسمى نيرمين صفوت، في إعداد الحلويات بأشكال ورسومات مختلفة وفريدة، حيث كانت تعد مجسمات محلاه لأبطال مسلسلات الكرتون الشهيرة، مثل سلاحف النينجا، وباربي، لتزيين "التورت"، وأنواع الـ "كيك"، وهو ما يفضله جميع الأطفال.

من هي نيرمين؟

هي نيرمين صفوت، تبلغ من العمر ٣٧ عاماً، تقيم في محافظة الجيزة، وحاصلة على بكالوريوس تجارة وإدارة أعمال "الشعبة الإنجليزية"، وتهوى إعداد الحَلْوَيَات بالمجسمات الكرتونية والبشرية.

بداية العمل

تقول نيرمين لـ "الطريق"، إنها بمجرد ما تخرجت من الجامعة عملت في أحد البنوك، ثم انتقلت بالعمل إلى شركة خاصة، وبعد مدّة انتقلت إلى العمل بإحدى المدارس، ظلت هكذا إلى أن رأت أنه من الضروري تغيير الوضع القائم، وتحسين جودة حياتها بشكل آخر.

اقرأ أيضاً: «شهد» تجسد ملامح البشر بالرصاص والفحم: نفسها تمتلك جاليري

الموهبة

كانت تلاحظ دائماً حبها لرائحة الخبز، ففي عام 2014 وبعد تشجيع من الجميع لها، خاصة الأهل والصديقات، عملت حساب على موقع التواصل الاجتماعي، لبيع الحلويات ومنها الـ "كب كيك" "والكوكيز" فقط، وفي شهر ٩ من نفس العام، قامت بالاحتفال بذكرى ميلاد ابنها، ونفذت بعض الحلويات وعلى الرغم من أنها لم تكون بالمستوى المطلوب، إلا أنها نالت على إعجاب الحضور، ومنذ ذلك بدأت في عمل "كيك" بغرض البيع، مزدانة بتصميمات بسيطة وألوان مبهجة، وفي عام 2015 جاء لها أول طلب من أحد المتابعين للحساب بعمل كيك، وكان مطلوب فيها بعض المجسمات، ومنذ ذلك أدركت نيرمين أنها عاشقة للنحت وللتفاصيل.

المشجعون

أشارت إلى، أن عائلتها هي أول المشجعين، بما في ذلك الزوج والأبناء، كما يشعرونها بقيمة ما تقوم به، وكم هم يشعرون بالفخر بما أقوم به.

تطوير الموهبة

تقوم نيرمين بتطوير موهبتها بشكل ذاتي، حيث تحافظ على الممارسة بشكل دائم، دون التفكير في الاشتراك في ورش عمل، كما أنها تطلع على طرق إعداد الحلويات والمجسمات بطريقة الممارسين خارج مصر، وكانت وما زلت طوال ٧ سنوات، تأتي بالمواد الخام وتقوم بتنفيذها للتعلم أكثر، وتتفادى من تكرار الأخطاء.

تستخدم درجات ألوان مبهجة، والمجسمات المحببة، وأصبحت بدرجة إتقان في التنفيذ حتى أنها تميل بكل تفاصيلها بالشخصيات الكرتونية، لذلك يفضلها الأطفال.

وذكرت أنها عانت كثيراً حتى تصل إلى المستوى المطلوب من التنفيذ، كما أنها اكتسبت خبرة كبيرة في المجال، وأدركت أهميتها للشخص، بعد أن كانت تصاب بالدهشة والاستغراب إذا تقدمت للعمل في شركة ويكون المطلوب خبرة، لأن من المفترض أن تتيح هذه الشركات فترة تدريب لاكتساب الخبرة من وجهة نظرها، لكن الآن أدركت جيداً أن الإنسان يمكنه اكتساب خبرة بنفسه.

اقرأ أيضاً: تحارب الظروف من أجل الرسم.. فتاة تتحدى الصعاب لخروج موهبتها للنور

وأضافت أنه يمكن تعلم أي شيء في الحياة مادام تتوفر الإرادة، خاصة إذا حدث ذلك بعد التعرض لضغط خلال العمل، وبالفعل واجهت نرمين العديد من التحديات، ولكن استطاعت تخطيها.

الفعاليات

تقول إنها شاركت في معرض la cuisine بكيك لتمثيل كوريا الجنوبية، وعندما رأى رئيس المركز الثقافي الكوري الكيك طلب منها واحدة أخرى في فاعلية يقيمها المركز الثقافي لمحبين الدراما والأغاني الكورية، والكيك كانت عن الدمج بين الحضارة المصرية والحضارة الكورية، لذلك هي تحب هذه الفاعلية كثيرا، وهذه الكيك هي الأقرب لقلبها.

الحلم

تحلم نيرمين بامتلاك اسم تجاري يعبر عن موهبتها في إعداد الحلويات المجسمة، وتطلق عليه اسم Sweet Treat، تتوفر فروعه في مناطق مختلفة.