الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:15 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إليك.. 5 طرق مختلفة للعناية بالشعر

أرشيفية
أرشيفية

تعاني الكثير من الفتيات من مشاكل تساقط الشعر، وخاصة في موسم الصيف، بسبب ارتفاع درجات الحرارة وزيادة الرطوبة، ولذلك تلاحظ الفتاة أن شعرها أصبح خفيفا ويتساقط، وقد تبين أن 50% من النساء حول العالم تعانين من تساقط الشعر، ولهذا يجب الحرص على العناية بالشعر بشكل كبير وبعناية فائقة لجعل خصلات الشعر أكثر كثافة وحيوية.

في ذات السياق، يستعرض لكم "الطريق"، 5 طرق مختلفة للعناية بالشعر، وفقاً لما ورد لموقع"harpersbazaar".

تناول الطعام بذكاء

ينصح الأطباء بتناول العناصر الغذائية المفيدة، واتباع نظام غذائي ملىء بالدهون الصحية، لأنها ضرورية للشعر ليصبح كثيفا وصحيا، ولهذا يجب الحصول على الكثير من البروتين عالي الجودة من الدهون الجيدة مثل أوميجا 3 وزيت الزيتون، ويمكن تناول أسماك السلمون والأفوكادو والمكسرات والخضروات والفاكهة، لنمو الشعر ليصبح قويا وكثيفا.

عدم الإفراط في غسل الشعر

حذرت الأطباء من الإكثار من غسل الشعر، لأنه يفقد الشعر الزيوته الطبيعية، ويمكن توزيع تلك الزيوت الطبيعية عن طريق تمشيط الشعر بلطف بانتظام، لينشط فروة الرأس.

فروة الرأس

تحتوى على ميكروبيوم غنى بالبكتريا والفطريات الضرورية للحفاظ على الجلد والشعر، وتتمتع بوظائف مناعية، وهى خط دفاع ضد السموم، وعندما تتعرض فروة الرأس للخطر لا تستطيع الدفاع عنها، ويجب عدم الافراط في عوامل التنظيف القاسية لفرة الرأس مما قد تعطل درجة الحموضة في الشعر، بينما يجب تدليك فروة الرأس لتنشيط تدفق الدم وتجنب غسل الشعر أكثر من 3 مرات في الأسبوع.

تجربة مكمل نمو الشعر

هناك بعض الفتيامينات المفيدة والصحية للشعر القصير، لذا ينصح باتباع أفضل الخطوات للعناية به، ومنها تناول العناصر الغذائية، التي تعد غنية بالفيتامينات المتعددة مع مكمل الشعر ضروري لجعل بصيلات الشعر تنمو، مثل أوميجا3 المضادة للالتهابات وبذور اليقطين، ومركب الكولاجين الخاص لدعم نمو الشعر الصحي.

اقرأ أيضاً: 6 نصائح اتبعها في نظامك الغذائي لتحسين صحة العيون| خاص