الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:03 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منها اللافندر.. أنواع من الشاى تساعدك على النوم بارتياح

أنواع شاى تساعدك على النوم بإرتياح
أنواع شاى تساعدك على النوم بإرتياح

النوم قد يكون صعبا فى بعض الأحيان، وقد تضطر إلى اللجوء إلى طرق مختلفة للنوم، مثل اليوجا أو التأمل أو حتى تحديد جدول للنوم، ويعتبر الطعام طريقة أخرى تساعدك على النوم بشكل أفضل، فهناك العديد من الأطعمة والمشروبات التي تم استخدامها منذ القدم والتي تساعدك على النوم بشكل أفضل وتساعد أيضًا على محاربة التوتر، الأرق أو القلق.

هناك العديد من أنواع الشاي التي يمكن أن تساعدك على النوم بشكل أفضل ومن الواضح أنها تلك التي لا تحتوي على الكافيين أو من شاي الأعشاب، لأن تناول الشاي المحتوي على الكافيين يمكن أن يفسد نومك ويمنعك من النوم.

إليك بعض أنواع الشاي التي يمكن أن تساعدك على النوم بشكل أفضل

1_الشاي الأخضر: هذا معروف بفوائده الصحية حيث يمكن أن يساعدك على النوم بشكل أفضل ومع ذلك، تأكد من اختيار النوع الخالي من الكافيين، ويمكن للشاي الأخضر أن يساعد في التخلص من الإجهاد والتعب، و يحسن نوعية نومك بسبب وجود epigallocatechin-3-O-gallate (EGCG)" فيه.

2_شاي اللافندر: من المعروف أن شاي اللافندر يساعدك على الاسترخاء وكذلك يعزز النوم، ومن المعروف أيضًا أن الشاي يقلل من التوتر والقلق، عندما يقل التوتر لديك، تميل إلى النوم بشكل أفضل.

3_شاي البابونج: معروف بتأثيراته المهدئة، يمكن أن يساعدك هذا الشاي على النوم بشكل أفضل و يمكن أن تساعد الرائحة الخافتة للشاي في تحسين جودة النوم وكذلك تعزيز الاسترخاء.

اقرأ أيضا: 5 أطعمة تؤثر على جهاز المناعة

4_شاي ماغنوليا: يحتوي هذا الشاي على هونوكيول وماغنولول، وكلاهما معروف بقدرته على تعزيز النوم، ويتكون الشاي من لحاء وسيقان وبراعم النبات، يمكن أن يساعد هذا الشاي أيضًا إذا كنت تعاني من الأرق.