الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:27 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

لمكافحة جدري القرود..أمريكا توفر آلاف الجرعات من اللقاح

اللقاح المضاد لفيروس جدري القرود
اللقاح المضاد لفيروس جدري القرود

أعلنت الحكومة الأمريكية اليوم، إنها ستزود الولايات بما يصل إلى 442 ألف جرعة من لقاح جينوس البافاري الاسكندنافي، لمكافحة تفشي مرض جدري القرود.

والجدير بالذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية أعلنت قبل أيام ، حالة طوارئ صحية عامة، مع تفشي فيروس جدري القرود في البلاد.

ويشار إلى أن القرار الأمريكي جاء ، بعدما إعلان منظمة الصحة العالمية حالة طوارئ عالمية بخصوص فيروس جدري القرود.

ومن جانبها فقد سبق و حذرت السلطات الصحية الأمريكية، طلاب الجامعات من انتشار فيروس جدري القرود بينهم.

وذلك بعدما أفاد العلماء بظهور الحالات المصابة بالفيروس خلال الصيف، بين طلاب جامعات جورج واشنطن، وجورج تاون، وعلى أثر ذلك فقد حذروا من أن انتشار الفيروس يهدد مدارس وجامعات البلاد خلال الفترة المقبلة.

وبحسب الأرقام الرسمية فإن عدد المصابين بفيروس جدري القرود ، في الولايات المتحدة الأمريكية تجاوز 11 آلاف مصاب.

ويشار إلى أن عدد المصابين بجدري القرود حول العالم ، بلغ أكثر من 32000 حالة إصابة ، وذلك في أكثر من 80 دولة حيث لا يتوطن المرض الفيروسي فيها.

وعلى جانب آخر فقد أفاد استطلاع للرأي أجري حديثاً أن الأمريكيين يشعرون بقلق أكبر حيال فيروس كورونا، مقارنة بفيروس جدري القرود.

حيث أظهر الاستطلاع الذي نشرته شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية ، أن 55 في المائة من الأمريكيين قلقون للغاية من فيروس كورونا الذي يسبب مرض "كوفيد-19"، وهو رقم ثابت نسبيا منذ مايو الماضي.

وهذا في المقابل، أن 45 في المائة من الأمريكيين قلقون إزاء فيروس جدري القرود، فيما أعلنت الغالبية التي تقدر بـ54 في المائة أنهم لا يعبئون بالفيروس.

أقر أيضا: «تونس» : الإصلاح الإقتصادى أبرز التحديات الراهنة