الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 06:12 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الصحة» تطلق خدمتين وتكثف إجراءاتها استعدادا لعودة الحجاج لمصر

الدكتور حسام عبد الغفار
الدكتور حسام عبد الغفار

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن مجموعة من الإجراءات الوقائية في إطار استعداد الوزارة لعودة الحجاج إلى مصر، ومن بين هذه الإجراءات استخدام البوابات الحرارية لمعرفة ارتفاع درجة الحرارة، فضلًا عن توفير الكواشف الخاصة بمعرفة الإصابة بفيروس كورونا مع متابعة الحجاج العائدين من الأراضي المقدسة لمدة أسبوعين.

اقرأ أيضًا: الأرصاد: اليوم حار نهارًا والعظمى في القاهرة 34 درجة

الجدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان كانت قد أطلقت خدمتين جديدتين للحجاج المصريين المغادرين للسعودية والعائدين إلى الأراضي المصرية، وتمثلت هذه الخدمات في خدمة "اطمن على نفسك" وخدمة "معك حتى تصل بأمان".

وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن خدمة "اطمن على نفسك" هي خدمة مجانية مقمدمة من وزارة الصحة والسكان للحجاج المصريين العائدين إلى مصر، عن طريق عمل تحليل سريع للتأكد من عدم إصابة الحاج بأي عدوى فيروسية بسبب التزاحم أثناء أداء المناسك، مؤكدًا أن الخدمة متاحة في كل عيادات البعثة بشكل يومي لمدة ساعتين.

وتابع "عبد الغفار" أن خدمة "معك حتى تصل بأمان" هي خدمة مجانية أيضًا ويتم توفيرها في المطارات المصرية للعائدين من الحج عن طريق عمل تحليل سريع للكشف عن أي عدوى فيروسية، إلى جانب التوعية بالإجراءات الوقائية والتوصية بالعزل الذاتي لمدة خمس أيام، كإجراء احترازي.