الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 11:37 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزارة الصحة تطلق خدمتين جديدتين للحجاج المصريين العائدين إلى أرض الوطن

فريق طبية لتوعية الحجاج بالإجراءات الوقائية
فريق طبية لتوعية الحجاج بالإجراءات الوقائية

أعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء اليوم الثلاثاء، عن إطلاق خدمتين مستحدثتين، للحجاج المصريين العائدين إلى الأراضي المصرية، تحت عنوان "اطمن على نفسك" و "معك حتى تصل بأمان".

وأكد حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن خدمة "اطمن على نفسك" هي خدمة مجانية تماما متوفرة في جميع عيادات البعثة الطبية، تستهدف الاطمئنان على الحجاج المصريين العائدين إلى أرض الوطن، من خلال عمل تحليل سريع للتأكد من عدم إصابة أي حاج بأي عدوى فيروسية خلال أداء مناسك الحج.

بينما تستهدف الخدمة الثانية "معك حتى تصل بأمان" عمل تحليل سريع للكشف عن أي عدوى فيروسية، إلى جانب التوعية بالإجراءات الوقائية، مع التوصية بالعزل الذاتي لمدة 5 أيام، كإجراء احترازي وقائي، مؤكدا على أنها خدمة مجانية يتم توفيرها في المطارات المصرية للعائدين من الحج، وكذلك فرق الترصد بمديريات الصحة في المحافظات التابعين لها.

والجدير بالذكر أنه تم تقديم 19 ألف 553 خدمة طبية للمترددين على عيادات البعثة الطبية المصرية للحج، متضمنه الزيارات التكرارية لمرضى الضغط، والسكر، وآلام العظام، شاملة الكشف والعلاج بالمجان.

وأعلن عبدالغفار، إلى أن إجمالي دخول المستشفيات من الحجاج المصريين بلغ 30 حالة، خرج منهم 20 حالة بعد تلقيهم العلاج وتحسن حالتهم، ليصل إجمالي الحالات المحتجزة في المستشفيات حتى مساء أمس إلى 10 حالات فقط، مؤكدا على استقرار حالتهم بالمستشفيات السعودية، كما يتم متابعة الحالات التي خرجت بعد التعافي، إلى جانب المتابعة الدورية للحجاج 5 الذين يتلقون جلسات الغسيل الكلوي.

كما أكد عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائي، ورئيس البعثة الطبية للحج، على سلامة جميع المصريين من أي أمراض معدية بالأراضي السعودية، مشيرا لوجود تعاون وتنسيق تام مع كل المستشفيات، والسلطات الصحية السعودية.

اقرأ أيضا: خاص| ”من حقي اقرأ”.. «مصرفي» يوضح إمكانية الكتابة بطريقة «برايل» على العملات البلاستيكية