الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 07:58 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء: نستهلك يوميا 270 مليون رغيف خبز مدعم

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء: "مصر تستهلك يوميا 270 مليون رغيف خبز مدعم، ونقترب من 100 مليار رغيف خلال السنة"، متابعا "متوسط سعر طن القمح كان 260 دولارًا، والفترة السابقة وصل سعر الطن لما يقرب من 500 دولار".

وأضافرئيس الوزراء خلال كلمته بمؤتمر صحفي عن أسعار البنزين، "أن تكلفة رغيف الخبز على الدولة كانت 60 قرشا قبل الأزمة العالمية، وحاليا تكلفة الرغيف وصلت 80 قرشا، ومازالت الدولة مستمرة في دعم رغيف الخبز".

وتابع أن الدولة تتحمل دعم رغيف الخبز حتى الآن، وهناك حرص في تحقيق الاستقرار في منظومة دعم الخبز.

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه في مجال توفير السلع الأساسية وفي ظل الارتفاع الغير مسبوق في زيادة الأسعار، الدولة المصرية تبذل قصارى جهدها لتوفير المخزون الاستراتيجي الذي يكفي لمد 6 أشهر، لتأمين الدولة ضد أي أزمات أو عقبات.

وأضاف "مدبولي" خلال كلمته في مؤتمر صحفي، أنه فيما يخص جمع وتوريد القمح المحلي، لأول مرة نطبق منظومة جديدة، حيث أن التوريد والتسليك كان اختياري لفلاح، ولكننا رفعنا سعر الأردب من 710 إلى 880 جنيه، وكنا مستهدفين جمع 5 إلى 5.5 مليون طن، وحقننا 80% من المستهدف للدولة.

اقرأ أيضًا:كورونا ولا برد مروحة؟».. مستشار الرئيس يكشف حقيقة الإصابات المنتشرة «فيديو»

وتابع مدبولي: "قبل بدء موسم زراعة القمح هيكون لدينا منظومة أكثر تحفيزا للفلاحين، والحكومة ستعلن عن برنامج جديد لتحفيز الفلاحين لزراعة القمح، وتوريده بآليات جديدة قبل الموسم الجديد".

وأردف: "مستمرين في توفير الأسمدة ودعمها، وهناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير الحماية المجتمعية للمواطنين".