الطريق
السبت 27 أبريل 2024 12:38 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أمين ائتلاف شباب فلسطين: لم تكن الزيارة الأولى لـ بايدن فى إسرائيل والقدس عاصمتنا

صرح السفير محمد عريقات الأمين العام لأئتلاف شباب فلسطبين، لـ الطريق: أن الشعب الفلسطيني، يعلم أن بايدن هو أكثر شخصية أمريكية، زارت إسرائيل منذ احتلال أرض فلسطين، فقد زار بايدن إسرائيل أثناء حكم رئيسة الوزراء التي كانت فى ذلك العهد "جولدا مائير"، فهو من أكثر الشخصيات المقربة لإسرائيل.

تهويد القدس

وأضاف عريقات أن زيارته لأرضنا المحتله ومقابلة قادة ومسؤولين الاحتلال، فهي تهدف لدعم إسرائيل فى المقام الأول، وكما قال جملتة الخطيرة، عند وصولة: "التزامه بيهودية الدوله"، ويهودية الدولة تعني لدينا تهويد القدس وكذلك السياسة المطروحه أقليميا هي تهويد القدس، وتهويدها يعني أن القدس ستكون عاصمة لإسرائيل، وهذا مانرفضه نحن تماما.

القدس عاصمة فلسطين

وأكد أن القدس هي عاصمة فلسطين شاء من شاء وأبى من أبى، حتى لودعمت أمريكا إسرائيل لأن الاعتراف بتهويدها من قبل بايدن، بمثابة التزام بينهم، العنصر الشبابي فى فلسطين يعلم جيدا أن الإدارة الأمريكية هي راعي لأفكار إسرائيل المتغطرسة.

وتابع الأمين العام لائتلاف شباب فلسطين، يعلم أيضا الشباب الفلسطيني لاتوجد فى حقيبة بايدن سواء دعم ورعاية لإسرائيل و للقبه الحديدية، والتأكيد المستمر، على حق إسرائيل الدفاع عن نفسها، على عكس حقوق الفلسطينيين التى تهدرعلى مرئ ومسمع أمام العالم كله.

ووصف عريقات زيارة بايدن لأراضي الفلسطينية المحتله ، فاشله ونعتبرها «الزيارة الأخيرة لبايدن خارج البيت الأبيض» لأن وضعه الصحي ليس على مايرام.

كما أن جولته لمنطقة الشرق الأوسط لحشد وكسب دعم عربي كامل ضد إيران، وليس دولي على حساب باقي القضايا، ولكن القضيه الفلسطينية ليست من مهامه الأولى.

وبالتالي زيارة بايدن للمنطقه، لكسب دعم عربي ضد إيران، ونحن ندعم اشقائنا العرب، ولكن لابد طرح القضية الفلسطينية على الساحة كما تعودنا من مصر والأردن أنها تدعم القضية وخاصة أنها أخر بلد عربي مُحتل.