جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 4 فبراير 2023 09:46 مـ 14 رجب 1444 هـ

”الجار مفهومه وحقوقه”.. موضوع خطبة الجمعة المقبلة بالمحافظات

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

أعلنت وزارة الأوقاف، موضوع خطبة الجمعة المقبلة، 22 يوليو 2022، في جميع المساجد بأنحاء الجمهورية، والتي جاءت تحت عنوان: "الجار مفهومه وحقوقه".

وتأتي خطبة الجمعة موحدة على جميع المساجد والزوايا التابعة لوزارة الأوقاف من جميع محافظات الجمهورية، مشددة على جميع الأئمة العاملين بالوزارة، ضرورة مراعاة الوقت المحدد لإلقاء خطبة الجمعة، والبالغ 10 دقائق، وكذلك الالتزام بالموضوع الموحد لخطبة الجمعة.

اقرأ أيضًا:

الأوقاف: توزيع 4 أطنان لحوم أضاحي على الأسر الأولى بالرعاية في القاهرة

في سياق آخر، هنأ الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، محافظة القاهرة بعيدها القومي وباختيارها واحدة من أفضل الوجهات السياحية في العالم، مؤكدا أن ذلك كان نتاجا لما تم من تطوير في الدولة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي شهدت فيه القاهرة تطويرا في كافة المجالات، خاصة تطوير القاهرة الخديوية والتاريخية والطرق والكباري والتحول نحو الطاقة النظيفة.


جاء ذلك خلال لقاء اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، اليوم، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بعدد من أئمة المساجد وقيادات الدعوة بأوقاف القاهرة بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام محافظة القاهرة، في إطار جهود محافظة القاهرة بالتعاون مع وزارة الأوقاف للنهوض بالدعوة والارتقاء بالخطاب الديني وتجديده وبحث وسائل تفعيل الخطة الدعوية وخطة إعمار المساجد.