الطريق
السبت 20 أبريل 2024 06:40 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الكابينيت الإسرائيلي يعقد جلسة بشأن غزة تزامنًا مع دعوات اقتحام الأقصى

يستعد الكابينت الإسرائيلي لعقد، جلسة لمناقشة توتر الأوضاع مع قطاع غزة اليوم الأحد، حيث قالت قناة (كان) الإسرائيلية، إن (كابينت) سيعقد اجتماعا هو الأول في عهد رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد، ومن المقرر عقد هذة الجلسة ظهر اليوم.

وكما ذكرت القناة (13) الإسرائيلية، مساء السبت، أنه بعد تقييم أمني، قرر وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني جانتس تجميد زيادة حصة تصاريح العمل والتجارة للفلسطينيين من قطاع غزة، والتي زادت بمقدار 1500 الأسبوع الماضي، ردا على إطلاق الصواريخ من غزة.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي قرر الأسبوع الماضي، زيادة 1500 تصريح عمل لسكان القطاع، ليرتفع إجمالي التصاريح إلى 15 ألفا، قبل أن يتم الإعلان عن تجميد الخطوة مساء السبت.

واعتبرت إسرائيل هذه الإجراءات ضمن خطوات "بناء الثقة" مع السلطة الفلسطينية ولتهدئة الأوضاع خلال زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للمنطقة.

وفجر السبت، شن قوات الاحتلال الإسرائيلي، غارات عنيفة على قطاع غزة استهدفت موقعين لحركة حماس، ردا على إطلاق صاروخين من القطاع صوب عسقلان جنوب إسرائيل.

وأعلنت إسرائيل تجميد زيادة عدد التصاريح التي كانت مقررة للعمال الفلسطينيين من قطاع غزة، المسموح لهم بالعمل في إسرائيل، بعد إطلاق صاروخين من غزة على عسقلان.

وتتزامن جلسة الكابينيت الإسرائيلي مع تنظيم دعوات من قبل جماعات الهيكل لحشد مناصريهم وأعضاء الجماعات، لاقتحام المسجد الأقصى، اليوم الأحد، في نفس الوقت، وممارسة طقوسهم التلمودية.

ودعت “جماعات الهيكل” المزعوم لاقتحام المسجد الأقصى المبارك، اليوم الأحد، تزامنًا مع ما يسمى “صيام السابع عشر من تموز”.

وعلى حد اعتقادهم يأتي هذا الحدث بعد أربعين يومًا من ذكرى نزول “التوراة- عيد الأسابيع” العبري، وهو مقدمة لذكرى ما يسمى بـ”خراب الهيكل” الذي يكون بعده بعشرين يومًا.

وطالبت أمس الجماعات المتطرفة خلال دعواتها وعبر وسائلها، أنصارها وجمهور المستوطنين بالمشاركة في اقتحام المسجد الأقصى.

أقرأ ايضاً:

تعرف على رسائل البيان الختامي لقمة جدة بشأن مصر