الطريق
السبت 27 أبريل 2024 08:08 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
زد يقسو على بلدية المحلة بثلاثية في الدوري جوزيه جوميز: مباراة الغد أمام دريمز الغاني ستكون قوية الأهلي لكرة اليد يحصل على الميدالية البرونزية ببطولة كأس الكؤوس الأفريقية الموقع الرئاسي ينشر فيديو استقبال الرئيس لرؤساء المجالس والبرلمانات العربية الكونفدرالية.. جوميز يتسلم تقرير عن «دريمز» قبل موقعة الغد بعد خروجها من المستشفى.. تطورات الحالة الصحية لـ نجوى فؤاد كمونة يكشف لـ«الطريق» روشتة فوز الزمالك على دريمز والعبور لنهائي الكونفدرالية ياسمين عبدالعزيز تحتفل بشم النسيم مع ”صاحبة السعادة” 75 فنانا و350 عمل فني يجتمعون في ”ربيع الفنانين” لدعم أطفال الشوارع أمين اتحاد الغرف العربية ورئيس هيئة الاستثمار يشاركون بفعاليات قمة AIM للاستثمار بأبوظبي 7 مايو المقبل وزير التربية والتعليم يشارك في مناقشة رسالة دكتوراه الفلسفة في التربية بجامعة طنطا الرقابة توافق على إطلاق ثالث صندوق لاستثمار الذهب مع شركة تابعة للبنك الأهلي

تعرف على رسائل البيان الختامي لقمة جدة بشأن مصر

قمة جدة
قمة جدة

حظيت مشاركة مصر في "قمة جدة للأمن والتنمية" والتي تمثلت في حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي لأعمال القمة وإلقاء كلمة مصر فيها بتقدير كبير من قادة الدول المشاركة والذي تمثل في البيان الختامي الصادر والتي انعقدت بمشاركة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والأردن ومصر والعراق والولايات المتحدة.

اقرأ أيضا: متحدث الرئاسة: السيسي يعود مساء اليوم بعد المشاركة في «قمة جدة»

وتضمن نص البيان على النقاط التي تؤكد على تقدير تلك الدول للدور المصري في المنطقة وتضمنت التالي:

-أشاد الرئيس الأمريكي بايدن بالأدوار المهمة في عملية السلام لمصر وكذلك الأردن.

-أشاد القادة باتفاقيات الربط الكهربائي بين مصر وكل من المملكة العربية السعودية والأردن، والربط الكهربائي بين مصر والأردن والعراق.

-عبر القادة عن تقديرهم لاستضافة جمهورية مصر العربية للحوار الدستوري الليبي بما يدعم العملية السياسية المدعومة من الأمم المتحدة.

-أشاد القادة باستضافة جمهورية مصر العربية مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي السابع والعشرين cop27.

-فيما يتعلق بسد النهضة الأثيوبي، عبر القادة عن دعمهم للأمن المائي المصري، ولحل دبلوماسي يحقق مصالح جميع الأطراف ويسهم في سلام وازدهار المنطقة، وأكد القادة ضرورة التوصل لاتفاق بشأن ملء وتشغيل السد في أجل زمني معقول كما نص عليه البيان الرئاسي لرئيس مجلس الأمن الصادر في 15 سبتمبر 2021، ووفقاً للقانون الدولي.

إشادة أمريكية بدور مصر في عملية السلام

- أشاد الرئيس الأمريكي بايدن بالأدوار المهمة في عملية السلام لمصر

-إشادة باتفاقيات الربط الكهربائي بين مصر والسعودية

- أشاد القادة باتفاقيات الربط الكهربائي بين مصر وكل من المملكة العربية السعودية والأردن، والربط الكهربائي بين مصر والأردن والعراق.

- عبر القادة عن تقديرهم لاستضافة جمهورية مصر العربية للحوار الدستوري الليبي بما يدعم العملية السياسية المدعومة من الأمم المتحدة.

-أشاد القادة باستضافة جمهورية مصر العربية مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي السابع والعشرين cop27.

- وعبر القادة عن دعمهم للأمن المائي المصري، ولحل دبلوماسي يحقق مصالح جميع الأطراف ويسهم في سلام وازدهار المنطقة، وأكد القادة ضرورة التوصل لاتفاق بشأن ملء وتشغيل السد في أجل زمني معقول كما نص عليه البيان الرئاسي لرئيس مجلس الأمن الصادر في 15 سبتمبر 2021، ووفقاً للقانون الدولي.