الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 07:00 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حبس تشكيل عصابي لاتهامهم بسرقة السيارات في النزهة

 المتهمين
المتهمين
القاهرة

أمرت جهات التحقيق بالنزهة، اليوم السبت، حبس 4 أشخاص لاتهامهم بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في السرقة من داخل السيارات بأسلوب كسر الزجاج في مصر الجديدة.

ترجع تفاصيل الواقعة عندما تلقى رئيس مباحث قسم شرطة النزهة بمديرية أمن القاهرة المقدم محمد عماد، بلاغًا من إحدى السيدات، مقيمة بدائرة القسم، باكتشافها كسر الزجاج الخاص بسيارتها وسرقة جهاز «لاب توب»، ومفتاح تشغيل سيارة خاصة بشقيقتها، من داخل السيارة وفي وقت لاحق اكتشفت سرقة سيارة شقيقتها بالكامل باستخدام مفتاحها الأصلي أثناء توقفها أسفل العقار محل سكنها.

من خلال التحريات اللازمة وجمع المعلومات، أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة شخصين، مقيمان بدائرة القسم.

وتمكنت أجهزة الأمن من إلقاء القبض على المتهمين، وبحوزتهما كمية من مخدر الهيروين، وبمواجهتهما أمام جهات التحقيق بالتحريات والمعلومات اعترفا بارتكاب الواقعة بأسلوب كسر الزجاج وسرقة السيارة المشار إليها باستخدام مفتاحها الأصلي، وأقرا بحيازتهما المواد المخدرة بقصد التعاطي.

اعترافات المتهمين

اعترف المتهمان أمام رجال مباحث القاهرة، بقيادة اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة، بتكوينهما تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في السرقة من داخل السيارات بأسلوب كسر الزجاج، وأقرا بارتكاب 9 حوادث سرقة بنفس الأسلوب، وسرقة مبالغ مالية ومتعلقات شخصية سيارة أخرى بالكامل باستخدام مفتاحها الأصلي، وتم بإرشادهما ضبط السيارتين بمكان إخفائهما بدائرة القسم.

كما تم ضبط في مسكن المتهمين مبلغ مالي و2 جهاز لاب توب من متحصلات واقعة السرقة الأولى، تم بإرشادهما ضبط باقي المسروقات لدى عملائهما شخصين سيئ النية، تم ضبطهما، وباستدعاء الضحايا تعرفوا على المضبوطات واتهمهما بالسرقة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وبعرضهم على النيابة، أمرت بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات في الواقعة، كما كلفت الأجهزة الأمنية بسرعة إجراء التحريات الكاملة عن نشاط المتهمين، وإجراء صحيفة الحالة الجنائية لهم، كما كلفت بالتحري عن نشاط عملائهما سيئ النية، الذي تم ضبطهما.

اقرأ أيضًا: بعد 5 أيام بحث.. تفاصيل انتشال جثمان شاب لقي مصرعه غرقا بشواطئ رأس البر