جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 25 سبتمبر 2022 09:29 صـ 29 صفر 1444 هـ

تفاصيل جديدة في قضية مقتل شاب بالأقصر - صور

جانب من الحادث
جانب من الحادث

شهد كورنيش النيل بمدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، منذ قليل، مقتل شاب يدعى «عمرو . ع . ح» صاحب الـ22 عامًا على يد اثنين بسبب مشاجرة عمرها 30 يومًا وتم التصالح فيها وتجددت المشاجرات بين المجني عليه والمتهمين وبسبب المشاحنات والتنمر أدى إلى إشعال الفتن من جديد.

وبحسب رواية الأهالي، أن الشاب كان متواجد على كورنيش النيل في نزهة، وسرعان ما أتى شخصين أحدهما يحمل سلاح أبيض«مطواة» والثاني ممسك بيده «شومة»، وعندما رآهم سقط في مياه النيل.

الشابين قفزا في مياه النيل وراءه، وقاما بالتعدي عليه بالأسلحة البيضاء وإصابته بعدة طعنات في الرقبة وإلقائه في نهر النيل، بسبب خلافات قديمة بينهم.

البداية كانت تفاصيل تلقى اللواء خالد عبد الحميد مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر، إخطارا من العقيد مروان عاطف مأمور مركز شرطة إسنا يفيد بالعثور على جثة شاب لقى مصرعه قتلا بمياه النيل على خلفية اشتباكات وخلافات قديمه فيما بينهم، وجرى نقل جثمان الشاب إلى مشرحة مستشفى إسنا التخصصي.

انتقل إلى مكان الواقعة كلا من العميد محمد الطيب رئيس فرع البحث الجنائي بإسنا وأرمنت، والعقيد مروان عاطف مأمور مركز شرطة إسنا، والمقدم إسلام هندي نائب مأمور المركز، والرائد أحمد عبد الخالق قوره، والنقيب إبراهيم الحيني، والنقيب أيمن محروس ضباط مباحث المركز، يرافقهم ضباط وأفراد المسطحات المائية والإنقاذ النهري .

وتمكنت قوات الإنقاذ النهري، بمساعدة الأهالي بمدينة إسنا، من انتشال جثة المجني عليه، بعد ساعات من الواقعة، ونقل الجثة إلى مشرحة مستشفى إسنا التخصصي بواسطة سيارة إسعاف.

وتم القبض على المتهمين وتحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمتابعة التحقيق تحت إشراف من المحامي العام لنيابات الأقصر، وجرى انتداب الطبيب الشرعي لمعرفة أسباب الوفاة والتصريح بالدفن بعد استصداره من النيابة العامة.

xmd