الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 06:19 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مقتل مسئول إيراني أثناء عمله.. والسلطات تتهم إسرائيل

أعلنت السلطات الإيرانية مقتل أحد مسئوليها في البحرية، يدعى الأدميرال بيت إيليه ديفسلار، أثناء "أدائه مهامه"، حسب ما ذكرت وكالة "فارس" الإيرانية.

ونقلت الوكالة عن البحرية الإيرانية قولها، إن "مراسم تشييع جثمانه ستقام اليوم الأحد، من أمام أميرالية مدينة "نوشهر" باتجاه ميدان آزادي".

ولم تعلن حتى الآن عن أي تفاصيل إلا عن موعد الجنازة، ونشرت الوكالة بعض التفاصيل عن مراسم تشييع جثمان القتيل، موضحة أنها ستقام اليوم، أمام أميرالية نوشهر باتجاه ساحة آزادي.

إلا أنها رغم ذلك لم توضح الأسباب الحقيقية وراء إعلان الوفاة واكتفت بقول: "استشهد اثناء تأدية مهمة، ولم تتهم السلطات الإيرانية، الحكومة الإسرائيلية هذة المرة".

وجدير بالذكر أن إيران تعرضت فى الفترة الأخيرة بأختراقات أمنية كبيرة ومتعددة حيث طالتها، سلسلة من الاغتيالات والوفيات المريبة التي أُغتيل فيها، قادة ومسؤولين إيرانيين وشخصيات كبيرة في مواقع حساسة، خلال الأشهر الماضية.

وجاء مقتل الضابط الإيراني بعد أكثر من شهر مر بعدد اغتيالات لقادة وكان من أبرزهم، اغتيال العقيد حسن صياد خدائي، بطلقات نارية قرب منزله شرق طهران، في 22 مايو الماضي، وجاء بعدة اغتيال ضابطين بظروف غامضة وتوفيا إثر نقلهما إلى المستشفى.

في حين تتهم السلطات الإيرانية إسرائيل بالضلوع في تلك الأحداث، وتتوعد بالثأر.

أقرأ ايضاً:

الكابينيت الإسرائيلي يعقد جلسة بشأن غزة تزامنًا مع دعوات اقتحام الأقصى