الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 07:38 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

من الإصابة إلى التعافي.. ماذا تغير بالأهلي منذ غياب أكرم توفيق؟

أكرم توفيق
أكرم توفيق

اقترب أكرم توفيق، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي من العودة إلى المشاركة في التدريبات الجماعية للقلعة الحمراء، وذلك عقب مباراة القمة ضد الزمالك في مسابقة كأس مصر القديم 2020-2021.

ويضرب الأهلي موعدا ناريا مع الغريم التقليدي والأزلي الزمالك في قمة كروية لا تخلو من الإثارة والندية مساء يوم الخميس المقبل ضمن فعاليات نهائي كأس مصر وسط متابعة جماهيرية كبيرة من مختلف أنحاء القارة الإفريقية.

وأعلن أكرم توفيق أمس الاثنين عودته للملاعب وذلك عبر فيديو نشره على موقع «إنستجرام» ليعود ظهير الأهلي بعد فترة طويلة من الغياب

وترصد «الطريق» في سطور التقرير التالي.. ماذا تغير في الأهلي من بين إصابة أكرم توفيق إلى عودته للملاعب مرة أخرى؟..

خسارة الأهلي دوري أبطال أفريقيا 2022

لا شك أن أكرم توفيق كان عاملا مهما في تتويج الأهلي ببطولتي دوري أبطال إفريقيا 2020 ضد الزمالك و2021 ضد كايزر تشيفز وغيرها من البطولات الإفريقية والمحلية إلا أن أثناء إصابته فشل المارد الأحمر في تحقيق اللقب للنرة الثالثة على التوالي بعد الخسارة من الوداد المغربي بثنائية.


رحيل موسيماني عن الأهلي


قبل سقوط أكرم توفيق في لعنة الرباط الصليبي، كان الجنوب إفريقي، بيتسو موسيماني، مديرا فنيا للنادي الأهلي، لكن بعد تعافيه من الإصابة تغير الأمر برحيل موسيماني بعد أن قرر مجلس إدارة محمود الخطيب، رئيس المارد الأحمر فسخ التعاقد بالتراضي ليرحل مدرب الأهلي بعد أن قضى 620 يوما داخل القلعة الحمراء.

تعيين ريكاردو سواريش مدربا للأهلي

بعد رحيل موسيماني قررت النادي الأهلي تعيين البرتغالي ريكاردو سواريش مدربا فنيا للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، وهو أمر لم يكن متواجدا قبل إصابة أكرم توفيق بالرباط الصليبي.

اقرأ أيضاً: تشكيل الزمالك المتوقع ضد الأهلي في نهائي كأس مصر

وساهم أكرم توفيق في تتويج الأهلي بالعديد من البطولات سواء على الجانب المحلي أو الأفريقي، حيث كان عنصرا أساسيا في تحقيق المارد الأحمر لقبي دوري أبطال أفريقيا ومثلهما في السوبر الإفريقي.