الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:07 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. «الطريق» ينفرد بخطة اتحاد الكرة لتكرار نفس سيناريو المغرب في كأس العالم 2026

كشف وليد العطار، المدير التنفيذي لاتحاد الكرة المصري، عن خطة«الجبلاية» والبرتغالي روي فيتوريا، مدرب منتخب مصر، لتطوير منظومة «الفراعنة» لتكرار سيناريو المنتخب المغرب في كأس العالم 2022.

ويقدم منتخب المغرب نسخة استثنائية في كأس العالم قطر 2022، عندما تمكن من الوصول إلى دور نصف النهائي، باعتباره أول منتخب عربي إفريقي يحقق هذا الإنجاز، رغم خسارته أمام المنتخب الفرنسي في ذلك الدور.

وقال وليد العطار، :«منظومة الاتحاد تسعى مع البرتغالي روي فيتوريا إلى تكرار سيناريو المغرب في المونديال القادم 2026.

وأضاف المدير التنفيذي للجبلاية في تصريحات خاصة لجريدة «الطريق»:«في الفترة المقبلة، اتحاد الكرة يمتلك خطة علمية، يستطيع الاعتماد عليها لسنوات عديدة».

وأشار إلى أن:«روي فيتوريا أمس الأربعاء، عرض على مجلس الاتحاد في اجتماع طويل، المشروع الذي يرغب في تنفيذه خلال السنوات الأربع القادمة، وذلك بالنسبة لقطاع الناشئين للمنتخبات في المراحل العمرية المختلفة».

وتابع:«نعمل بطريقة علمية خلال الفترة القادمة، سواء على تطوير المدربين أو المنتخبات، وذلك من أجل تكرار نفس سيناريو المغرب بالنسخة القادمة».

واختتم:«روي فيتوريا، يعد من من المدربين الكبار ويعمل بطموحات عالية ولديه مشروع جيد للغاية، ليس للمنتخب الأول فقط، إنما لمنظومة الكرة المصرية عموماً، وذلك من خلال الاعتماد إحصائيات وأرقام وبيانات».