الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:06 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كيليان مبابي يقترب من تحقيق البالون دور الأولى في تاريخه

كيليان مبابي لاعب منتخب فرنسا
كيليان مبابي لاعب منتخب فرنسا

تمكن المنتخب الفرنسي من التواجد في نهائي كأس العالم للمرة الثانية على التوالي، بعد إقصاء منتخب المغرب من نصف نهائي مونديال قطر، بعد التغلب عليه بهدفين مقابل لاشئ، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأربعاء، الموافق 14 ديسمبر، على ستاد البيت بالدوحه.

ويضرب المنتخب الفرنسي، موعدًا قويًا رفقة التانجو الأرجنتيني، بقيادة الأسطورة ليونيل ميسي، بنهائي مونديال قطر 2022، في المباراة التي ستُقام على ستاد لوسيل، مساء الأحد الموافق 18 ديسمبر 2022، في تمام الساعة الخامسة مساءًا بتوقيت القاهرة، السادسة بتوقيت مكة المكرمة.

أشارت بعض التقارير الفرنسية عبر " ليكيب " إلى أن كيليان مبابي، لاعب باريس سان جيرمان، والمنتخب الفرنسي، يقترب من تحقيق البالون دور الأولى في تاريخه، إذا تمكن من الفوز بمونديال قطر.

حيث تمكن كيليان من تحقيق لقب النسخة الماضية، رفقة الديوك بروسيا، بعد الفوز على منتخب كرواتيا بـ 4 أهداف مقابل لاشئ، ليصبح صاحب الـ 23 عام، على بُعد خطوات من تحقيق النسخة الثانية من المونديال.

يظهر مبابي بمستوى متميز رفقة الفريق الباريسي، كما توهج صاحب الـ 23 عام، بمونديال قطر، حيث سجل 5 أهداف خلال جميع الأدوار بكأس العالم، ويتقاسم هداف البطولة مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

أرقام كيليان مبابي في الموسم الحالي 2022/2023:

  • ساهم في 29 هدفًا خلال 26 مباراة
  • هداف الدوري الفرنسي بـ 12 هدف
  • هداف بطولة دوري أبطال أوروبا بـ 7 أهداف
  • هداف بطولة كأس العالم قطر 2022 بـ 5 أهداف ، بالتساوي مع ليونيل ميسي
  • يخوض نهائي كأس العالم الثاني له في تاريخه

اقرأ ايضًا: الزمالك يعلن صفقة المحترف الجديدة بعد وصوله لمصر