الطريق
السبت 27 أبريل 2024 10:34 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئاسة الجمهورية: المقاتلات الصربية ترافق طائرة السيسي حتى الهبوط في مطار بلجراد - فيديو

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

نشر السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاس الجمهورية، فيديو يظهر المقاتلات الصربية ترافق طائرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، ترحيبا به منذ دخول المجال الجوي الصربى وحتى الهبوط في مطار بلجراد.

اقرأ أيضا: السبت المقبل إجازة رسمية بمناسبة ثورة 23 يوليو

وكان الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش، قد استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي بمطار العاصمة "بلجراد"، وكان في استقباله الجالية المصرية هناك بالورود والأعلام.

واختتم الرئيس عبد الفتاح السيسي زيارته إلى دولة ألمانيا اليوم، ويتوجه الرئيس إلى العاصمة الصربية بلجراد في زيارة ثنائية رسمية الأولى من نوعها، وذلك في إطار العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن زيارة الرئيس إلى بلجراد سوف تشهد عقد مباحثات مكثفة مع الرئيس الصربي "ألكسندر فوتشيتش"، بالإضافة إلى مقابلة رئيس البرلمان الصربي، وذلك لبحث آليات تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية بين الجانبين، فضلاً عن النظر في سبل التعاون والتنسيق على الصعيدين الدولي والإقليمي.

ومن المقرر أن يلقي الرئيس السيسي كلمة في جامعة بلجراد تتضمن التركيز على مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وآفاق تعظيمها، فضلاً عن استعراض محددات السياسة المصرية تجاه أهم القضايا الإقليمية والدولية المعاصرة.