الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:50 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

بالرغم من تحقيق إيرادات عالية.. انتقادات واجهت أفلام موسم عيد الأضحى

بوسترات أفلام موسم عيد الأضحى
بوسترات أفلام موسم عيد الأضحى

يتنافس في موسم أفلام عيد الأضحى ثلاثة أفلام، وهم: "عمهم" لمحمد إمام، "كيرة والجن" لأحمد عز وكريم عبد العزيز، "بحبك" لتامر حسني، وعلى الرغم من تحقيقهم الإيرادات العالية، إلا أنهم لم يسلموا من الانتقادات سواء على مستوى الجمهور أو النقاد الفنيين، وفي التقرير التالي نرصد لكم أبرز الانتقادات التي وُجهت لأفلام موسم عيد الأضحى.

فيلم "عمهم"

تعرض فيلم "عمهم" للانتقادات منذ طرح البوستر الرسمي للفيلم، حيث تضمن البوستر العديد من نجوم الفيلم، حيث ظهر محمد إمام كبطل للعمل بالصف الأول، ويليه هدى المفتي، محمد سلام بالصف الثاني، أما بالصف الثالث فقد ظهرت آيتن عامر وسيد رجب، مما جعل رواد السوشيال ميديا ينتقدون وضع نجوم كبيرة بالصف الثالث من البوستر، خاصة فيما تعلق بظهور آيتن عامر كضيفة شرف في الفيلم، على الرغم من ظهورها ضمن الأبطال على البوستر.

وبحيلة ذكية، خرجت آيتن عامر للرد على تلك الانتقادات، حيث نشرت البوستر الرسمي للفيلم، عبر موقع "تويتر"، وعلقت: "اتبسطت جدًا بالتجربة اللذيذة كضيفة شرف في الفيلم اللي هيكسر الدنيا ده، مبروك يا حلوين".

ثم علق عدد من المتابعين على التويتة الخاصة بأيتن عامر كاتبين: "تويتة ذكية وملعوبة من أيتن والحدق بس اللي يفهم"، وقال متابع آخر: "علشان مطلعين البنت الجديدة هدى المفتي عليها".

وأضاف أحد المتابعين: "طب لو ضيفة شرف ليه حاطينك في البوستر؟، أنا إضايقت أما ما شوفتكيش جانب البطل يا إما تتحطي بطل يا إما ما تتحطيش".

فيلم "عمهم" بطولة محمد إمام، هدى المفتي، محمد سلام، محمد ثروت، سيد رجب، رياض الخولي، آيتن عامر، باسم سمرة، ومن تأليف وسام صبري، وإخراج حسين المنباوي.

وتدور أحداثه حول سلطان (محمد إمام) وصديقه سعيد (محمد سلام)، ويعملان كملاكمين، ثم تقودهم الصدفة للتعرف على تاجر سلاح ومزور أموال، وتتوالى الأحداث.

اقرأ أيضًا .. تامر علي يطرح أحدث أغانيه ”سيبني أعيش يومين” عبر ”يوتيوب - فيديو

فيلم "بحبك"

تعرض فيلم "بحبك" للكثير من الانتقادات من النقاد الفنيين، حيث قال الناقد الفني أندرو محسن عبر حسابه الرسمي على "فيسبوك": تامر حسني في فيلم بحبك ويستمر في هوايته في السخرية من الستات، وتقديم الشخصيات النسائية في شكل سطحي، يصل إلى حد التفاهة، ومابقتش استغرب من اختياراته لأنها مرضية لشريحة كبيرة من المجتمع، لكن بستغرب من إن فيه ممثلات بيقبلوا يعملوا شخصيات بالشكل ده ومن غير أي مبرر درامي.

وأضاف: "في الفيلم على (تامر) بيقابل حبيبة (هنا الزاهد) وفي أول لقاء بيسخر منها بكل الطرق الممكنة وغير الممكنة، ومع ذلك طبعا بتقع في حبه وبتضحك هي وأصحابها كمان من اللي بيقوله عليها.. في مشهد بعد كده علي واقف مع حبيبة وبيبدأ وصلة جديدة من التنمر فهي بتقوله إنها هتديله بالجزمة فبيقولها يلا موافق (حاجة تضحك أوى) فبتوطي فعلا عشان تقلع الجزمة، وبتكون لابسة جزمة ليها كذا إبزيم وياحرام عشان هي بنت مش عارفة تفك الإبزيم بتاع جزمتها وبتقوله أصلي رابطاه أوي فعلي عشان راجل جدًا بيوطي يساعدها عشان تقلع الجزمة وفجأة يقوم بايسها!، عادى كده، والمفروض إن ده مش تحرش لا ده حب".

وأتبع: "أقصى رد فعل من حبيبة إنها لما تشوفه تاني جوه المطعم بتقلب عليه صينية أكل فبيروح بايسها تاني وقايلها بعتاب "إيه الشرب ده كله؟" وده عشان هو راجل برضه، فعادي يتحرش بيها لكن من الرجولة إنه لما يشوفها بتشرب يقولها إن كده غلط.. طبعًا مش محتاج أقول إن حبيبة بعد وصلات التحرش والتنمر والسخرية حبته، ده مش راجل عادى يا جماعة ده دكر".

وبالنسبة لتولي تامر حسني مهمة إخراج وتأليف الفيلم، قال الناقد الفني "طارق الشناوي": "تامر حسني ولا يكتب ولا يخرج، الفيلم سيناريو وإخراج سيئ لكن قطعا تامر حسني له جمهور".

فيلم "بحبك" بطولة تامر حسني، هنا الزاهد، حمدي الميرغني، هدى المفتين مدحت تيخا، ومن تأليف وإخراج تامر حسني.

وتدور قصة الفيلم حول علي (الذي يقوم بدوره تامر حسني)، ويقع في حب هنا الزاهد وقبل زواجهم تظهر حبيبته الأولى، وتنقلب حياته رأسًا على عقب.

فيلم "كيره والجن"

يعتبر فيلم "كيرة والجن" أقل الأفلام مواجهة للانتقاد، حيث قال البعض أن الفيلم مدته 3 ساعات وهذا أشعرهم بالملل قليلًا، وأيضًا سرعة الأحداث في الجزء الثاني من الفيلم على الرغم من طول المدة.

الفيلم مأخوذ عن وراية 1919 للكاتب أحمد مراد وهو أيضًا مؤلف الفيلم، وهو من بطولة أحمد عز، كريم عبد العزيز، هند صبري، سيد رجب، روبي، هدى المفتي، تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد.

وتدور أحداث الفيلم حول وقائع حقيقية حدثت في الشارع المصري أثناء ثورة 1919، وهو الحدث الذي اشترك فيه كل من أحمد عبد الحي كيرة وعبد القادر الجن للوقوف أمام الاحتلال الإنجليزي.