جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 05:48 صـ 13 جمادى أول 1444 هـ

وزير الأوقاف يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بذكرى ثورة يوليو

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

هنأ الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، الرئيس عبدالفتاح السيسي، والقوات المسلحة الباسلة، بالذكرى الـ 70 لثورة يوليو.

وقال وزير الأوقاف في منشور له عبر صفحته بـ"تويتر"، الأربعاء:"يسرني أن أهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وقواتنا المسلحة الباسلة بالذكرى السبعين لثورة يوليو ١٩٥٢".

وتابع وزير الأوقاف:"سائلين الله العلي العظيم أن يوفق الرئيس لما فيه خير البلاد والعباد، وأن يحفظ مصر وأهلها من كل سوء ومكروه".

وتفقد الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، اليوم، لجان امتحانات الدراسات العليا لقطاع كليات اللغة العربية وأصول الدين والشريعة والقانون والإعلام والتجارة.

واطمأن رئيس الجامعة، على أسئلة الامتحان، في قطاعات ( الشريعة - اللغة العربية - أصول الدين - الإعلام - التجارة)، ووجه بتوفير جميع سبل الراحة للطلاب والطالبات، وتأكد كم الالتزام بضوابط أداء الامتحانات في مختلف اللجان، وتابع تواجد الإشراف الطبي على مدار فترات الامتحان المختلفة.

وفي سياق آخر، استعرض مرصد الأزهر لمكافحة التطرف التجربة المصرية في التطرف والإرهاب وجهود الدولة المصرية في القضاء على البؤر الإرهابية والتنظيمات المتطرفة من خلال العمل الميداني والفكري على حد سواء.

وأبرز المرصد من خلال ورشة العمل التي تأتي ضمن فعاليات المعسكر التثقيفي للطلاب الوافدين الدارسين بالأزهر الشريف المقام بمدينة الطور بجنوب سيناء بمشاركة طلاب من ٢٨ جنسية.

وأدار ورشة العمل، محمد عبودة الباحث بوحدة رصد اللغة العربية ورجب الناغي وخالد شلتوت الباحثان بوحدة رصد اللغة الألمانية بالمرصد، وتطرقا إلى أهمية معالجة الفكر المتطرف بالفكر المعتدل وهي المهمة التي يضطلع مرصد الأزهر بالقيام بها استكمالا لمساعي الدولة المصرية في مكافحة التطرف والإرهاب.

اقرأ أيضا.. بدء التسجيل في اختبارات القدرات للقبول بجامعة الأزهر