الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:03 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

جولة تفقدية لوزير الإسكان لمشروع تطوير سور مجرى العيون

جانب من الجولة
جانب من الجولة

قام الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بمتابعة سير العمل بمشروع تطوير "منطقة سور مجرى العيون"، والذي يعد أحد أهم مشروعات التطوير الجاري تنفيذها بمحافظة القاهرة، وذلك في مستهل جولته التفقدية لعدد من مشروعات التطوير بمحافظة القاهرة.

وتجول الوزير بمكونات المشروع المختلفة، إذ تفقد أعمال تشطيب واجهات العمارات، وجرى الانتهاء من تشطيب واجهات 73 عمارة، وأعمال تنفيذ المرافق، وتنسيق الموقع العام، وتنفيذ المول التجاري الإداري الترفيهي، بلغت نسبة تنفيذه 90 %.

وأكد الوزير، أن المشروع يشمل تنفيذ 79 عمارة بارتفاعات مختلفة، تضم 1924 وحدة سكنية، و18 وحدة تجارية بالدور الأرضى ببعض العمارات، كما يشمل المشروع تنفيذ مول تجارى إدارى ترفيهى، على مساحة 51 ألف م2، ويضم مطاعم وسينمات، وغيرها من الأنشطة، وجراجا يسع 1355 سيارة، بالإضافة إلى مسرح رئيسي مكشوف أمام المول.

وشدد وزير الإسكان، على ضرورة الإسراع بمعدلات التنفيذ، والالتزام بالمواعيد المحددة للانتهاء من الأعمال، وتكثيف أعداد العمالة، والإدارة الجيدة للمشروع.

كما شدد على ضرورة الالتزام بأعلى جودة فى تنفيذ مختلف مكونات المشروع، بما يتلائم مع المكانة التاريخية لمنطقة سور مجرى العيون، وذلك في إطار ما تنفذه الدولة من مشروعات تطوير بالقاهرة، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، لإعادة مدينة القاهرة لرونقها الحضارى، وتمكينها من ممارسة دورها التاريخي والثقافي والسياحي.

موضوعات متعلقة