جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 05:48 صـ 13 جمادى أول 1444 هـ

وزير الأوقاف ومحافظ دمياط يلتقيان وفدا من كباء العلماء الهند.. غدا

مفتي الجمهورية وزير الأوقاف ومحافظ دمياط
مفتي الجمهورية وزير الأوقاف ومحافظ دمياط

يستقبل الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتورة منال عوض محافظ دمياط، غدا، وفد كبار علماء الهند، وعمداء كلياتها، وأساتذة جامعاتها، ورؤساء مؤسساتها الدينية والثقافية، بمحافظة دمياط.

ويحضر اللقاء، اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، والدكتور أسامة العبد وكيل اللجنة الدينية بمجلس النواب، أمين عام رابطة جامعات العالم الإسلامي، والدكتور هشام عبد العزيز علي رئيس القطاع الديني، والدكتور محمد عزت محمد محمد أمين عام المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، وأئمة الأوقاف وبعض شباب محافظة دمياط.

ويشارك الوفد الهندي في دورة أكاديمية الأوقاف الدولية، ضمن الدور الريادي لجمهورية مصر العربية، ودور وزارة الأوقاف في نشر الفكر الوسطي المستنير داخل مصر وخارجها.

كان الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، تقدم بخالص التهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشعب المصري، وقادة وضباط وجنود القوات المسلحة، بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو 1952 المجيدة.

وقال مفتي الجمهورية في بيانه اليوم الخميس: تتقدَّم دار الإفتاء المصرية بخالص التهاني القلبية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي وإلى الشعب المصري، وقادة وضباط وجنود القوات المسلحة، بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة التي سطَّرت أعظم ملاحم التكاتف والتلاحم بين أفراد الشعب وقواته المسلحة الأبيَّة الباسلة حتى تحققت أهداف الثورة التي ستبقى عالقة في أذهان المصريين.

وأوضح مفتي الجمهورية أن جيش مصر العظيم هو درع الوطن وحصنه الذي قدَّم -ولا يزال يقدم- العديد من التضحيات والفداء من أجل الدفاع عن حقوق الشعب المصري، وهو لا يزال يقوم بدوره الحاسم في استئصال جذور جماعات العنف والإرهاب التي تحاول العبث بأمن مصرنا الغالية واستقرارها.

اقرأ أيضا:”الأزهر” تكشف موعد عقد اختبارات القدرات للقبول بالكليات