الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 04:40 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

متخذون من الزواج الشرعي ستارا.. الحكم على عصابة الاتجار بالفتيات في الجيزة بعد قليل

 صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تصدر، اليوم الخميس، محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، الحكم على عصابة الاتجار بالفتيات في الجيزة.

ويصدر الحكم اليوم برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين أيمن عبد الخالق، ومحمد أحمد صبري الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة.

أوضح أمر الإحالة قيام المتهمين «عاصم.م»، «آمال.ص»، ربة منزل، «وائل.ع»، سائق وآخرين مجهولين بدائرة قسم شرطة الأهرام بمحافظة الجيزة باستغلال الضحية الطفلة «ناهد»، كريمة ثالثهم بما له من سلطة قبلها بأن تظاهروا برغبتهم في تزويجها بزعم الحرص على مستقبلها ولم يرقبوا فيها ذمة عاصفين بصغر سنها وحداثة عهدها بالحياة، فعرضوها للبيع على أحد مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» نظير تلقى مبالغ نقدية مقابل إتيانهم ذلك الجرم، كيفما إبان تقرير الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات.

شهدت ناهد، الضحية، صاحبة الـ 16 عامًا، بدون عمل، أنه خلال تواجدها صحبة والدها، والمتهمة الثانية في مكان الواقعة والتي تربطهما بها علاقة جيرة، حينئذ تناهى إلى مسامعها حوار حاصل فيما بينهما بشأن وجود فرصة؛ لتزويجها.

وعلى خلفية ملاقاة ذلك الحديث قبولًا لدى ذويها، والذي تحدد إثره موعدًا لمقابلتها وأهليتها بمعرفة من زعم رغبته في الزواج بها، وهناك فوجئت بحضور العقيد شرطة حسن صبري والذي نجح في القبض على المتهمين.

كما أوضحت تحريات العقيد شرطة حسن صبري، أنه على خلفية تلقيه معلومة من أحد معاونيه مفاداة إنشاء المتهمين الأول والثانية حسابًا على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، عارضين خلاله الفتيات صغار السن للبيع متخذين من الزواج الشرعي ستارا لما يأتيه، أشار على معاونه بمجاراة المتهمين وزعم رغبته في الزواج من إحداهن حينئذ عرض عليه المتهمان صورة المجنى عليها وأخريات.

لما أبدى لهما تطلعه لمواقعه الضحية طلبا لقاء ذلك مبالغ نقدية لهما، وأهليتها نظير ملاقاة طلبه بالقبول لديهم وتوسطهما؛ لإتمام تلك الزيجة المدعاة فوافقهما وحددوا نتيجة ذلك موعدًا؛ لإنفاذ اتفاقهم، آنذاك حضر إلى مكان الواقعة مدعيا كونه من يرغب في الزواج من الضحية، ونجح في القبض على المتهمين وبمواجهتهما أمام جهات التحقيق اعترفا بارتكابهما للواقعة.

اقرأ أيضًا: العثور على جثة شاب مجهول الهوية وسط الزراعات بمنشأة القناطر