الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 07:17 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كواليس الدقائق الأخيرة في قضية شيماء جمال

 المتهم
المتهم
الجيزة

شهدت الجلسة الأولى من محاكمة المتهم أيمن حجاج وصديقه حسين الغرابلي، منذ قليل، في اتهامهما بقتل زوجة الأول الإعلامية «شيماء جمال»، والتخلص من جثمانها بدفنه في إحدى المزارع التي تقع في البدرشين بالجيزة.

30 دقيقة

بدأت الجلسة التي استمرت 30 دقيقة، بتطوع المحاميين «وليد زهران وعاصم قنديل»، للدفاع بالحق المدني عن الضحية الإعلامية شيماء جمال، فيما حضر المحامي عمر هريدي للدفاع عن المتهم «أيمن حجاج».

واعترف المتهم أيمن عبد التواب حجاج بقتل زوجته الإعلامية شيماء جمال، لكنه نفى التعمد، فيما نفى المتهم الثاني صديق القاضي الاشتراك في القتل.

واستمعت المحكمة لطلبات دفاع المتهمين، الذي طلب أجل كاف للاطلاع على أوراق القضية، لعدم التمكن من تصويرها.

انهيار أسرة شيماء جمال

وانهارت أسرة المجني عليها الإعلامية شيماء جمال داخل محكمة الجيزة، وقالت :«لو بأيدي أقتلهم، عايزة حق بنتي، بنتها مش بتاكل ولا بتشرب وبتسأل على مامتها على طول، الطفلة اتحرمت من أمها وأنا اتحرمت من بنتي»، مطالبة بالقصاص وإحالة المتهمين للمفتي الجمهورية لتبريد نار قلبها والثأر لانجلتها التي قتلت غدرًا على يد زوجها، وفق قولها.

كما قال شقيقها الأصغر داخل المحكمة أيضًا بعد النطق بتأجيل القضية «منك لله يا أيمن.. حسبي الله ونعم الوكيل فيك»، فرد عليه القاضي وطلب منه الهدوء وإلا سيطرده من الجلسة.

الضحية صورت موكلي داخل غرفة النوم

ومن جانبه أكد محامي «أيمن ع»، أنه: «لا يمكن القول إن الجريمة مع سبق الإصرار إلا بعد صدور الحكم».

وأضاف محامي المتهم، في تصريحات خاصة لـ «الطريق» بعد قرار المحكمة بتأجيل القضية إلى 13 أغسطس المقبل، أن «المستشار أيمن قال في التحقيقات إنه تزوج من المجني عليها عرفيًا وليس شرعيًا، ثم تحول لرسمي بعد تهديد وابتزاز الضحية له بالفيديوهات الجنسية داخل غرفة نومهم، واستخدمت الفيديو للوصول لأهداف خاصة جدًا لها، تسببت في الجريمة، والملابسات ستكشف في الجلسات المقبل».

وأكمل الدفاع إلى «طلبات جوهرية، وهي الاطلاع لتقديم المرافعة، وأن من حق كل متهم أن يكون له دفاع خاص به».

اقرأ أيضًا: عاجل| تأجيل محاكمة المتهم بقتل المذيعة شيماء جمال لـ 13 أغسطس

ورحلت رجال الشرطة المتهمان من مقر محاكمتهما إلى محبسهما، وسط حراسة أمنية مشددة وبملابس الحبس الاحتياطي «الأبيض» وفي يدهما الكلابشات وسط استهجان من والدة شيماء جمال، قائلة: «صوروا القاتل اللي قتل بنتي وحرقها ودفنها.. ربنا ينتقم منك يا رب.. وأشوفك معدوم يا سفاحين يا قتلة».