الطريق
الخميس 2 مايو 2024 02:01 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غلق المساحات واستغلال التراجع البدني.. ماذا يدور في عقل سواريش وفيريرا قبل مواجهة نهائي الكأس؟

فيريرا وسواريش
فيريرا وسواريش

ساعات ويصطدم النادي الأهلي بنظيره الزمالك في نهائي بطولة كأس مصر، في المباراة التي تلعب في تمام التاسعة مساءً على استاد القاهرة الدولي.

وحسم النادي الأهلي تأهله للمباراة النهائية من بطولة كأس مصر بعد فوزه على فريق بتروجيت بهدفين دون رد في نصف النهائي، فيما حسم نادي الزمالك تأهله للمباراة النهائية بعد فوزه على أسوان بهدفين لهدف في نصف النهائي

ويسعى مدربي الفريقين ريكاردو سواريش وجوسفالدو فيريرا لتحقيق لقب كأس مصر في مباراة الليلة، خاصة وأنها ستكون الأولى لسواريش الذي يطمح لكتابة التاريخ مع الأهلي بتحقيق أول بطولة له بعد شهر من توليه تدريب المارد الأحمر، كما أنها ستكون البطولة الثالثة لجوسفالدو فيريرا مع الأبيض، حيث سبق له تحقيق لقبي الدوري الممتاز وكأس مصر عام 2015 في ولايته الأولى.

ماذا يدور في عقل سواريش؟

ويفكر سواريش في كيفية إيقاف مفاتيح لعب الزمالك في مباراة الليلة، والتي يأتي أبرزها أحمد سيد زيزو وأشرف بن شرقي ومحمود شيكابالا الذي يحل بديلًا مع الأبيض ويصنع الفارق في الفترة الأخيرة.

كما يفكر سواريش جيدًا في طريقة التعامل مع الإرهاق الذي ضرب الفريق مؤخرًا، وبدى جليًا تراجع مستوى الفريق الفترة الأخيرة، وفقدان المارد الأحمر النقاط تلو الأخرى بسبب تراجع الأهلي بدنيًا.

كما يفكر سواريش في وضع الخطة المناسبة لتماسك خطوط الأهلي، خاصة الخط الخلفي، وعدم ترك المساحات لمهاجمي الزمالك حتى لا يحدثوا خطورة على مرمى محمد الشناوي.

بم يفكر فيريرا؟

من جانبه، يسعى فيريرا جاهدًا لتحقيق لقب كأس مصر، خاصة وأن فريقه في حالة بدنية جيدة، كما يطمح لتحقيق لقب الكأس للمرة الثانية مع نادي الزمالك وتكرار إنجاز عام 2015 بتحقيقه لقبي الكأس والدوري الغائبان عن الزمالك منذ فترة.

كما يفكر فيريرا في طريقة استغلال تراجع مستوى بعض اللاعبين في الأهلي خاصة الخط الدفاعي، كما يفكر فيريرا جيدًا في وضع الخطة المناسبة باللعب بتحفظ دفاعي حتى يتسنى له الوقت المناسب لقتل المباراة باستغلال تراجع أداء الأهلي في الشوط الثاني في المبارايات الأخيرة التي قادها المارد الأحمر.

اقرأ أيضًا: «عقدة الأبيض».. رقم سلبي للأهلي أمام الزمالك آخر 15 عام بكأس مصر

وتشهد مباراة الليلة غياب عدد كبير من نجوم الفريقين للإصابة أو لأسباب فنية، حيث يغيب عن النادي الأهلي كلًا من بيرسي تاو ولويس ميكيسوني، وطاهر محمد طاهر، وحسين الشحات بسبب الإصابة، فيما تحوم الشكوك حول موقف محمد هاني من المشاركة في المباراة من عدمها رغم انضمامه لقائمة الفريق إلا أنه لم يحسم موقفه النهائي من المشاركة في المباراة من عدمها.

فيما يغيب عن نادي الزمالك في مباراة الليلة كلًا من محمد أبو جبل وطارق حامد لأسباب فنية، ويغيب سيف فاروق جعفر ويوسف أسامة نبيه للإصابة، كما يغيب ورزاق سيسيه بسبب انقطاعه عن تدريبات الفريق منذ فترة.