الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:37 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قبل مباراة القمة.. كيف أشعل الإعلام والتعليق نار التعصب بين جماهير الأهلي والزمالك؟

مباراة الأهلي والزمالك
مباراة الأهلي والزمالك

ساعات معدودة تفصل مشجعي الأهلي والزمالك عن مباراة القمة، واللقاء الأهم، المقرر لهم اليوم الخميس على ملعب القاهرة الدولي في تمام الساعة الـ9 مساء، في بطولة كأس مصر.

على مدار السنوات الماضية، تحدث البعض إلى دور التغطية الإعلامية للمبارايات بين الأهلي والزمالك، في زيادة التعصب بين مشجعي الفريقين.

وتعليقًا على ذلك، قال الدكتور محمد فتحي، أستاذ الإعلام في جامعة المنصورة إن الفترة الأخيرة وخصوصًا على مدار 10 سنوات، ارتبط التعصب الرياضي بين مشعي الأهلي والزمالك بفعل السوشيال ميديا الخاصة بالأندية.

وأضاف أستاذ الإعلام في جامعة المنصورة في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن الأذرع الإعلامية لمجالس الإدارات في كلا الفريقين، ساهمت في زيادة التعصب بين المشجعين، مشيرًا إلى أن التعليق الرياضي ظهر دوره مؤخرًا في شكل من أشكال التعصب.

اقرأ أيضًا: بـ«الأعلام والتيشرتات».. كيف تشجع دور المسنين الأهلي والزمالك في مباراة القمة؟ (صور)

واستكمل: "في مجال التعليق الرياضي أصبح فيه بعض الأسماء الشهيرة استغلوا اللعب على الإفيهات وتسببوا في زيادة التعصب وحدوث فرقة بين مجشعي الفريقين".

وعن تحليل المبارايات، نوه إلى أنه على الدوام هناك خلط بين الصحفي الرياضي والناقد في وظيفة كلا منهما، قائلاً: "بعض الأقلام كانت محسوبة على أحد الجانبين كان لها دور في زيادة التعصب بين الجماهير وإحداث حالات الغضب بين المجشعين".

التعليق على مباراة الأهلي والزمالك

ما زالت الأنباء تتردد عن تولي بلال علام التعليق على قناة أون تايم سبورت 1، ومن المتوقع أن يتولى أيمن الكاشف التعليق على المباراة أيضًا على قناة أون تايم سبورت 2.