الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 06:19 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كيف يتابع ”فاقدو البصر” مباراة القمة بين الأهلي والزمالك؟

مباراة القمة بين الأهلي والزمالك
مباراة القمة بين الأهلي والزمالك

على طريقة الزعيم عادل إمام في فيلم "أمير الظلام"، يمتلك بعض فاقدي البصر الحب للحياة والتفائل بكل خطوة في مشوارهم، ويحمسهم لممارسة كل الأنشطة التي يفضلونها ويشجعون الفرق التي ينتمون لها.

بالتزامن مع اقتراب موعد مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، المقرر إقامتها في تمام الساعة الـ9 من مساء اليوم الخميس على استاد القاهرة الدولي، يروي فاقدو البصر طرقهم لمتابعة المباراة.

فاقدو البصر ومتابعة مباراة الأهلي والزمالك

ويقول ياسر عمر، البالغ من العمر 25 سنة، إنه فقد بصره في حادث سير، وهو في عمر 15 سنة وكان يعيش حالة من اليأس ولكنه استطاع التخلص من الطاقة السلبية وممارسة الأنشطة الرياضية وعيش الحياة بشكل طبيعي.

وأوضح الشاب العشريني لـ"الطريق" أنه يشجع فريق الأهلي منذ الصغر برفقة جده وبعد إصابة بفقدان البصر، ظل يشجع ويتابع مبارايات الأهلي مع أصدقاءه وأسرته.

اقرأ أيضًا: بـ«الأعلام والتيشرتات».. كيف تشجع دور المسنين الأهلي والزمالك في مباراة القمة؟ (صور)

واستكمل: "هشجع الأهلي النهاردة مع أصدقائي الأهلوية والزملكاوية وهنتنافس مين اللي هيفوز.. وعمري ما حسيت أني مش شايف بصحبة أصدقائي".

وفي السياق ذاته، قال محمد رياض، البالغ من العمر 30 عاما، إنه فقد بصره خلال دراسته الجامعية، حيث كان طالب في كلية آداب وأصيب بداء السكر، الذي ارتفع عليه بشكل مفاجئ وتسبب في تلف عينيه.

وأوضح لـ"الطريق" أنه عايش فترة طويلة في عزلة من الناس ولم يكن يريد إتمام دراسته وفقد الشغف في حياته، ولكن بمحبة أسرته وتعاونها معه استطاع تجاوز أزمته واستكمل دراسته، وتمكن من النجاح في حياته العملية، حيث أصبح يعلم الطلاب طرق التعلم على الكمبيوتر.

وعن ميوله الرياضية، أوضح أنه يشجع فريق الزمالك، وأنه سيتابع المباراة من خلال الراديو برفقة أصدقاءه من فاقدي البصر، ويستمتع معهم بالمناقشات عنها.

في تمام الساعة الـ9 من مساء اليوم الخميس، ينطلق مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في نهائي بطولة كأس مصر للموسم، والتي من المقرر إقامتها على ملعب استاد القاهرة الدولي.