الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:26 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

مجلة أمريكية: بوتين لاعب ماهر في الشرق الأوسط

ذكرت مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية، أن الجولتين التي قام بها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والأمريكي جو بايدن، مؤخرا إلى الشرق الأوسط أظهرت دعم دول المنطقة لموسكو في تشكيل عالم متعدد الأقطاب.

ووفقا للمجلة الأمريكية، لم تحقق رحلة الرئيس الأمريكي في الشرق الأوسط نجاحا كبيرا، مشيرة إلى أن نتائج زيارة بايدن للشرق الأوسط تقترب من الضعف والهزلية، وأن دول الخليج غير مستعدة للتخلي عن العلاقات مع روسيا والصين.

وروسيا لديها أهداف مشتركة مع جميع شركاء أمريكا تقريبا في المنطقة، بشأن تصاعد أسعار الطاقة وتشكيل عالم متعدد الأقطاب.

ووصفت الصحيفة الأمريكية فلاديمير بوتين الزعيم الروسي بأنه "لاعب ماهر" في منطقة الشرق الأوسط ، مشيرة إلى أن زيارته لإيران تؤكد أن روسيا، لديها شركاء مهتمون بالتعاون في المنطقة، وعلى الرغم من خلافاتهما حول ملف سوريا وليبيا وناغورنو كاراباخ ، فإن كلا من بوتين وأردوغان يشعران بالاستياء من النظام الذي تنتهجه الولايات المتحدة في المناطق المحيطة بهما، خاصة في أوروبا وشرق البحر المتوسط والشرق الأوسط.

وقالت "فورين بوليسي": إذا كانت زيارة الرئيس بايدن الأخيرة إلى السعودية هدفها جزئيًا تعزيز هذا النظام في عصر التنافس القوى للدول العظمى، فلا يبدو أنه حقق كل هذا القدر، هذا لأن قلة في منطقة الشرق الأوسط يريدون الاختيار بين وأمريكا وروسيا أو أمريكا والصين.

اقرأ أيضا:

جدري القرود يصيب الأطفال والولايات المتحدة تسجل أول حالتين