الطريق
الخميس 2 مايو 2024 06:04 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موسكو تصدر قائمة الدول الأجنبية غير الصديقة لموقفها ضد روسيا

أرشيفية
أرشيفية

وسعت الحكومة الروسية قائمة "الدول الأجنبية غير الصديقة"، موضحة أن المرسوم الذي وقعه رئيس الوزراء ميخائيل ميشوستين ونشر على الموقع الرسمي جاء باليونان والدنمارك وسلوفينيا وكرواتيا وسلوفاكيا.

وتعتبر السلطات الروسية دولاً "غير صديقة" تقوم "بأعمال غير ودية" ضد روسيا، وتضمنت القائمة في السابق جمهورية التشيك والولايات المتحدة.

ووفقًا للمرسوم الخاص بالدول غير الصديقة الذي وقعه الرئيس فلاديمير بوتين في أبريل الماضي ، فإن هذه الدول محدودة في قدرتها على توظيف العمال الموجودين في الأراضي الروسية للسفارات والقنصليات والمكاتب التمثيلية لهيئات الدولة.

وأضاف المرسوم أن اليونان لديها حد لتوظيف 34 شخصا والدنمارك 20 وسلوفاكيا 16. لن تتمكن سلوفينيا وكرواتيا من توظيف موظفين في بعثاتهم الدبلوماسية ومكاتبهم القنصلية ، كما كان الحال مع الولايات المتحدة.

فيما فرض المجلس الأوروبي إجراءات تقييدية على 54 فردًا و 10 كيانات ، بما في ذلك سبيربنك ، ردًا على العدوان الروسي على أوكرانيا.

وقال جوزيب بوريل منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي يوم الجمعة " ندرج بنكًا روسيًا رئيسيًا آخر ، سبيربنك ، ونمنعه من إجراء معاملات خارج روسيا".

وأضاف بوريل "نضيف أيضًا مزيدًا من الأفراد المتورطين في العدوان الروسي غير المبرر على أوكرانيا ، مثل المسؤولين العسكريين ونادي الدراجات النارية والجهات الفاعلة في مجال المعلومات المضللة".

.

اقرأ أيضا : زيلينسكي: أوكرانيا لديها إمكانات كبيرة للتقدم في ساحة المعركة