الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 12:31 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الجيش الأوكراني: القصف الروسي متواصل على أجزاء من دونيتسك

أرشيفية
أرشيفية

قال مسؤولون أوكرانيون، إن القوات الروسية تحاول على مدار الساعة اختراق الخطوط الأوكرانية في منطقة دونيتسك الشرقية لكنها لم تنجح.

ومن جهته كشف بافلو كيريلينكو، رئيس الإدارة العسكرية المدنية في دونيتسك، عبر التلفزيون الأوكراني اليوم الخميس، إن القصف حول مدينة باخموت مستمر.

وأوضح كيريلينكو: "هذا أحد الخطوط الرئيسية التي يحاول العدو تحقيق اختراق ثم الانتقال إلى الهدف الرئيسي - سلوفيانسك وكراماتورسك من جانب باخموت"، في إشارة إلى مدينتين قريبتين أكبر تطمع فيهما موسكو.

وبحسب كيريلنكو، ألحق الروس أضرارًا جسيمة بباخموت، مضيفا أن هناك 350 ألف شخص ما زالوا في المنطقة وأن عمليات الإجلاء تتم بشكل يومي.

وقالت هيئة الأركان العامة للجيش الأوكراني، في آخر تحديث عملياتي لها، إن أكثر من 12 موقعا حول باخموت تعرضت لإطلاق نار يوم الأربعاء.

وأضافت: "أن الجنود الأوكرانيين أجبروا المحتلين على الفرار، والقتال مستمر في المنطقة القريبة من نوفولوهانسكي"، فيما تتعرض نوفولوهانسكي والمستوطنات المجاورة لهجوم مستمر تقريبًا حيث يحاول الروس تحطيم الدفاعات الأوكرانية جنوب باخموت وتطويق الدفاعات الأوكرانية في جيب من الأراضي المتاخمة لمنطقة لوهانسك المجاورة.

اقرأ أيضا : منع سفر زعيم حركة النهضة في تونس