الطريق
السبت 27 أبريل 2024 05:55 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شاهد.. مقال نادر لـ«ليلى مراد» تكشف فيه دخولها الوسط الفني رغمًا عنها

ليلي مراد
ليلي مراد

رغم كل ما حققته النجمة الكبيرة الراحلة ليلى مراد، من شهرة ونجاح إلا أنها اعترفت في وقت سابق بأنها لم تكن ترغب من الأساس في أن تكون فنانة، وزادت على ذلك بتأكيدها أنها دخلت الوسط الفني مجبرة.

ففي مقال سابق للنجمة الكبيرة ليلى مراد، بعنوان «أنا» قالت: «أنا ابنة الحظين: الحظ الباسم، والحظ العاثر.. الحظ الضاحك والحظ العابس، دارت بى عجلة الحياة فى غير الدورة التى كنت أمنى النفس بها، دارت بى متخذة وجهة غير التى كنت أريدها».

وأضافت: «أقول عن نفسى أنا ليلى مراد التى تعذبت فى حياتها الماضية، وتتعذب فى حياتها الحالية.. وسوف يطاردها العذاب فى حياتها الآتية».

واعترفت: «كنت لا أريد لنفسى أن أكون مغنية، ولا ممثلة، وكنت أمنى نفسى بأن أكون مدرسة، أو زوجة كباقى الزوجات السعيدات، وفشلت فى أن أكون مدرسة لأن القدر حارب أبى فى رزقه بعد أن أفسح له صدرا طويلا عريضا، فقذف بى كورقة أخيرة فى يده على مائدة الحياة لكى يستمد القوت له ولإخوتى مني، وكان القوت عسير المنال إلا على المطربات وأهل الفن حيث المال الوفير، والعيش الرغيد».

وبنظرة على المشوار الفني للنجمة الراحلة ليلى مراد، نكتشف أنها واحدة من أبرع النجمات اللاتي نجحن في تجربة الغناء والتمثيل بنفس القدر من الإجادة والتألق، دون أن تطغى إحداهما على الأخري، وسجلت اسمها على 27 فيلما، أبرزها: غزل البنات، قلبي دليلي، ليلى بنت الفقراء، وليلى بنت الأغنياء.

وعانت ليلى مراد من الكثير من المشكلات والمواقف الصعبة فى حياتها كما قالت فى المقال، حيث لاحقتها شائعة التبرع بمبلغ 50 ألف جنيه لإسرائيل، وهو الأمر الذى أثار غضبها، خصوصا بعد أن زادت حدة الشائعات لتؤكد أنها كانت عميلة للموساد.

كما عاشت كثيرا من المواقف الصعبة على المستوى الشخصي، ولعل أبرزها حين تعرضت للخيانة من زوجها أنور وجدي، الذى طلقها لثلاث مرات، منها واحدة بسبب "الكمون، ولا ينسى أحد أنها حين قررت الابتعاد عن الساحة والاعتزال فى وقت مبكر لاحقتها شائعات جديدة بأنها ابتعدت بعد أن تراجع المنتجون عن التعاقد معها على أعمال جديدة بسبب تأييدها للواء محمد نجيب.

اقرأ أيضا: حسن الرداد لوالدته الراحلة: مش قادر اقتنع إنك مش معايا