الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 04:06 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أماكن تقديم الاعتذارات عن المشاركة في امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الأماكن والمقار التي سيتم فيها استقبال المعلمين من أبناء محافظتي الدقهلية ودمياط الراغبين في الاعتذار عن المشاركة في أعمال امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية 2022، التي ستنطلق يوم السبت الموافق 30 يوليو 2022 وتستمر حتى الاثنين 8 أغسطس 2022.

أماكن تقديم الاعتذارات عن المشاركة في أعمال امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية

المعتذرون من دواوين ومدارس الإدارات التعليمية بمديرية تعليم الدقهلية، إدارات (شرق المنصورة وغرب المنصورة وميت غمر والسنبلاوين اجا وتمي الأمديد) يتقدمون بطلب الاعتذار بمدرسة سندوب الفنية بنات.

المعتذرون من دواوين ومدارس الإدارات التعليمية بمديرية الدقهلية إدارات (طلخا، نبروة ، بلقاس، شربين) : يتقدمون بطلب الاعتذار بمدرسة صلاح سالم التجارية بطلخا.

المعتذرون من دواوين ومدارس الإدارات التعليمية بمديرية الدقهلية إدارات (دكرنس، منية النصر، بني عبيد، الجمالية، المنزلة، المطرية ، ميت سلسبيل) يتقدمون بطلب الاعتذار بمدرسة دكرنس الصناعية بنين.

المعتذرون من دواوين ومدارس الإدارات التعليمية بمديرية دمياط (المديرية والإدارات التعليمية وجميع المدارس الصناعية بمحافظة دمياط) يتقدمون بطلب الاعتذار بمدرسة دمياط الزخرافية بنات.

من جهته أعلن الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التعليم لشئون التعليم الفني، أن مدارس التكنولوجيا التطبيقية لا تؤهل للالتحاق بكليات الهندسة الحكومية، مشيرًا في تصريحات صحفية إلى أن دليل تنسيق القبول بالجامعات موجود، ويمكن الاطلاع عليه في دليل مكتب التنسيق لطلاب التعليم الفني، كما يمكن الاطلاع على قواعد الالتحاق بالكليات بالنسبة لخريجي التعليم الفني.

كان عدد من أوائل مدارس التكنولوجيا التطبيقية قد تقدموا باستغاثة لوزير التعليم عندما فوجئوا أن مدارس التكنولوجيا التطبيقية لا تؤهلهم إلى كليات الهندسة الحكومية التي كانوا يرغبون في الالتحاق بها عقب الانتهاء من الدراسة بمدارس التكنولوجيا التطبيقية.

اقرأ أيضاً:

بدء التسجيل لاختبارات القدرات على الموقع التنسيق الإلكتروني 2022
بالتفاصيل.. كل ما تريد معرفته عن اختبارات القدرات للكليات 2022 وأماكنها